استجابة واسعة لحملة «نظف بيتك» بشوارع أسوان

جانب من أعمال الحملة
جانب من أعمال الحملة

لاقت دعوة اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، استجابة واسعة لمواطني المحافظة بتدشين حملة  «تنظيف وتجميل من بيتك للشارع»، عقب تعرض أسوان لعاصفة ترابية استمرت يومين.


و  شهدت بعض الشوارع الداخلية والأزقة نشاطاً مكثفاً من أبناء المحافظة،  شارك فيها الشباب والأطفال والسيدات اللاتي رفض تصويرهن أثناء أعمال النظافة، و  قام بعض الأهالي بتقليم فروع الأشجار التي سقطت.

وامتدت الحملة، إلى الأسواق والشوارع الرئيسية وعلى  جانبي خطوط السكك الحديدية وخاصة بمدن دراو وأسوان وإدفو ، في حين كان للقرى نصيب كبير من جهود أبنائها في أعمال النظافة سواء في الشوارع الداخلية أو الرئيسية وحول الأسوار والكباري وخاصة بمركزي نصر النوبة وكوم أمبو.


و قامت الوحدات المحلية، بتقديم دعمها من عمال ومشرفي مشروع النظافة مدعمين بالمعدات وصناديق المخلفات، فيما قدمت الجمعيات الأهلية التي تتضمن أنشطتها النظافة العامة مساندة من خلال توظيف إمكانياتها.

من جانبه وجه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، الشكر والتقدير لكل أبناء أسوان الذين شاركوا في أعمال الحملة سواء الكبار أو الشباب أو السيدات أو الأطفال وذلك في منظومة عمل متكاملة، ليؤكد ذلك على أن المواطن الأسواني لديه الإيجابية في المشاركة المجتمعية من دافع حبه لبلده.

وأشار حجازي، إلى أن الاستجابة الواسعة من المواطنين للمشاركة في أعمال الحملة في يومها الأول شيء إيجابي وهو الذي يتطلب مزيد من الجهد في اليوم الثاني لاستكمال أعمال التجميل أمام المنازل ، كما يحتاج إلى دعم رجال الأعمال وأصحاب المحال التجارية والجمعيات بمختلف أنوعها من خلال توفير كافة المواد المستخدمة في التجميل والدهانات والإنارة العامة لتصبح أسوان ذات الواجهة الحضارية اللائقة بها .