السيسي يتصدر لجان «المرج» بنسبة 96.7%

صورة من الفرز
صورة من الفرز

أعلن رئيس اللجنة العامة بالمرج في محافظة القاهرة المستشار إبراهيم عبد الخالق النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة المصرية بلجان دائرة مدينة المرج والبالغ عددها70 لجنة.

وحصل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على96.7%من أصوات الصحيحة، والمرشح موسى مصطفى موسى على 3.3%من الأصوات، وبلغ إجمالي الحضور 32543 ألف صوتا، بنسبة 91.9%.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت الاثنين 26 مارس واستمرت حتى التاسعة مساء الأربعاء 28 مارس وشهدت إقبالا كثيفا خلال الأيام الثلاثة وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابي إلى كرنفال احتفالي.

وبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون في 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

وأشادت البعثات الدولية بسير العملية الانتخابية خلال أيامها الثلاثة من حيث التنظيم الجيد وتسهيل البيانات والمعلومات أمام الناخبين، كما أشاد المراقبون الدوليون بدور الهيئة الوطنية للانتخابات في توفير البيانات المطلوبة واستخراج بطاقات المراقبين، والرد على جميع الاستفسارات، بالإضافة إلى التأمين الجيد جدا خارج اللجان، الأمر الذي بث الطمأنينة لدى الناخبين والمتابعين المصريين والأجانب على السواء.