مصر تنتخب | رئيس الأركان يتفقد لجان الاقتراع بمحافظة الإسماعيلية

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت  قناة « «On live، مقطع فيديو يحتوى على لقطات مصورة لحظة وصول الفريق محمد فريد حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، خلال تفقده إحدى اللجان الانتخابية بمحافظة الإسماعيلية، في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية.

 
 وانطلقت فعاليات اليوم الاربعاء 28 مارس اليوم الثالث والاخير للانتخابات الرئاسية في جميع محافظات مصر حيث بدأت لجان الاقتراع في فتح أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية ، وتوافد المصريين على لجان الاقتراع مع بدء فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية  .

وتنتهي اليوم عملية التصويت وتغلق اللجان أبوابها أمام الناحبين في تمام الساعة التاسعة مساء لتبدأ عملية فرز الأصوات في اللجان الفرعية وإرسالها بعد ذلك إلى اللجان العامة، لتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة في يوم 2 أبريل المقبل.

 وجرت الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاث أيام، في جميع المحافظات، بدءًا من يوم الاثنين 26 مارس، وحتى اليوم الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد حيث ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا.
 
ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل , ويباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.