محافظ الشرقية:«الشراقوة» الأعلى تصويت في الانتخابات

مصر تنتخب
مصر تنتخب

 

واصل الناخبون بمحافظة الشرقية توافدهم على مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، وارتفعت نسبة المشاركة في الأحياء الشعبية والقرى.

وفتحت جميع اللجان بالمحافظة أبوابها في مواعيدها من التاسعة صباحا باستثناء 3 لجان بمراكز كفر صقر، وأبو كبير ومنيا القمح والتي تأخر فتحها لمدد تتراوح ما بين 30 و60 دقيقة وذلك بسبب تأخر القضاة لأسباب خارجة عن إرادتهم لتعطل سيارات بعضهم على الطريق.

ونظم طلاب المدارس سلاسل بشرية أمام مدارسهم وحث المواطنين على التوجه لمقار اللجان للإدلاء بأصواتهم للحفاظ على مصر الجديدة مرددين الأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر الحضور وقاموا برفع الهتافات مدون عليها "انزل وشارك بصوتك «هنكمل حلمنا» .

ونظم العاملون بمجمع مدارس الشهيد أحمد عمر الشبراوى، مسيرة حاملين لافتات مدون عليه عبارات التأييد والمبايعة للرئيس، لحث لمواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية منها «معاك هنكمل المشوار» «وانزل وشارك صوتك أمانة».

وقد شهدت 23 لجنة عامة و1149 لجنة فرعية منتشرة في جميع مدن وقرى المحافظة احتشاد السيدات أمام اللجان واللاتي رددن هتاف «السيسي يا بلاش واحد غيرة ما ينفعناش».

وتفقد المحافظ اللواء خالد سعيد بمتابعة سير الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي من خلال غرفة عمليات المحافظة حيث اجري اتصالات مع رؤساء المراكز والمدن للاطمئنان على الماراثون الانتخابي وانتظام العمل في اللجان وتذليل كافة المعوقات أمام الناخبين.

وتفقد وفد من المراقبين الأمريكان بتفقد عدد من اللجان الانتخابية بمدن المحافظة وأشادوا  بانتظام العملية الانتخابية بحيدة تامة وشفافية .