مصر تنتخب| أبناء سيناء يسجلون حضورا جماهيريا أمام اللجان 

مصر تنتخب
مصر تنتخب

سجل أبناء سيناء حضورا جماهيريا أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي لاختيار رئيس مصر المقبل لمدة 4 سنوات.


واستمر توافد المواطنون على لجان الانتخابات بشمال سيناء، رغم سخونة الجو وارتفاع درجات الحرارة  لتسجيل موقف والتأكيد على أن ارتفاع معدلات التصويت في أول يوم مستمر حتى آخر يوم في الانتخابات الرئاسية. 
وأكد النائب رحمي بكير عن دائرة العريش ومجلس النواب عن دائرة العريش أن هناك  تزايدا في أعداد المواطنين المشاركين في الانتخابات الرئاسية بمدينة العريش خلال الوقت الحالي.
وأوضح بكير أنه أجرى جولة تفقدية بعدد من اللجان الانتخابية بعدة مناطق بمدينة العريش وشاهد الإقبال الملحوظ للمواطن السيناويين أمام صناديق الانتخابات، علي الرغم من الظروف التي تشهدها المحافظة في الوقت الراهن.


 وأشار النائب إلى أنه لم تحدث أي مشاكل أعاقت سير العملية الانتخابية في مدينة العريش، لافتا إلى أن قوات الجيش والشرطة تباشران حاليا مهامها في تأمين الناخبين.

  
وقال إبراهيم حماد 72 عاما من حي الصفا بمدينة العريش، إنه جاء من حي الصفا بالعريش من أجل الإدلاء بصوته رغم أنه مريض ويسير على كرسي متحرك، وقد تمكن من الحضور إلى اللجنة عن طريق سيارة إسعاف، مضيفا "نريد العودة إلى الأمان والاستقرار على أرض سيناء والتخلص من الإرهاب الذي هدد كل جهود التنمية على أرض سيناء.  


أما أسامة  محمد عبد الله –كفيف - وموظف بالتربية والتعليم، فقال إنه أدلى بصوته من أجل تحقيق الاستقرار وطالب جموع المواطنين بالوصول إلى لجانهم للإدلاء بصوتهم كي يعم الاستقرار سيناء وتسير جهود التنمية كما كانت ويتحقق لسيناء ما وعد به الرئيس السيسي  من اجل مشروعات التنمية المخطط لها خلال الأربع سنوات المقبلة حتى 2022م .


 وقال عبده طلبة 45 عاما، من مدينة العريش، إنه جاء إلى لجنته بأبي صقل من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في سيناء، حتى يمكن استكمال  خطط التنمية وكذلك المشروعات  القومية التي تحقق للأجيال المقبلة من شباب مصر.


واستمرت محافظة شمال سيناء في توفير الأتوبيسات لنقل الناخبين من أبناء الشيخ زويد المقيمين بالعريش إلى مقر اللجان بمدينة الشيخ زويد والأحياء التابعة لها حيث وافق اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بالدفع بأتوبيسات خاصة لنقل الناخبين إلى لجانهم للإدلاء بأصواتهم.


وقال علاء عطوة مدير عام العلاقات العامة إنه تم توفير 7 أتوبيسات شرق الدلتا لنقل الناخبين من أحياء وقري مدينة العريش  للإدلاء بأصواتهم في لجان الشيخ زويد,  


وتضم محافظة شمال سيناء 11 لجنة عامة و49 مركزا انتخابيا و61 لجنة فرعية موزعة على مختلف أنحاء المحافظة، ويوجد بها 250 ألفا و605 أصوات انتخابية من مراكز "العريش وبئر العبد ورفح والحسنة ونخل والشيخ زويد".