عاجل

طرائف انتخابية.. سما بـ«الفيسبا» ووفد الكونجرس «على واحدة ونص»

صورة مجمعة
صورة مجمعة

كعادتهم، لا يفوت المصريون مناسبة خاصة كانت أو عامة، إلا ويضفون لمستهم الكوميدية التي تخطف الأنظار عن الحدث الرئيسي، حتى لو كانت الانتخابات الرئاسية التي يتابعها العالم أجمع.

 

ورصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم»، عددا من المواقف الطريفة، التي شهدتها اللجان الانتخابية خلال اليومين الأول والثاني من الماراثون الانتخابي الذي يمتد على مدار 3 أيام تنتهي غدا الأربعاء.

سما المصري بـ«الفيسبا»:

نفذت الفنانة الاستعراضية سما المصرية، وعدها لجمهورها بالأمس، حيث فاجأتهم اليوم بحضورها إلى لجنتها الانتخابية بمنطقة الأزبكية، مستقلة دراجة نارية «فيسبا»، للإإدلاء بصوتها، كما حرصت على التقاط عدد من الصور التذكارية معهم.


 وفد الكونجرس «على واحدة ونص»:

حرص وفد الكونجرس الأمريكي، على مشاركة المصريين فرحتهم بالرقص على نغمات المزمار، وذلك خلال إحدى جولاتهم لمتابعة الانتخابات الرئاسية بمحافظة المنوفية.


 


ناخب بملابس الإحرام:

وحرص الحاج عبد الكريم خليل حسنين البنا، على الذهاب إلى اللجنة الانتخابية للإداء بصوته في الانتخابات الرئاسية بملابس الإحرام، قبل سفره لأداء مناسك العمرة.

وقال "البنا"، إن التصويت واجب على كل مصري، لافتا إلى أن موعد طائرته لم يمنعه من أداء هذا الواجب.

انتخابات بـ«البدلة والفستان»:

في مشهد تكرر كثيرا خلال العديد من الاستحقاقات الانتخابية، حرص عدد من العرسان الجدد على بداية زفافهم من داخل اللجان الانتخابية، للمشاركة في اختيار المرشح الرئاسي والتقاط صور تذكارية لا تنسى.

 

وبدأت في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، ثاني أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية 2018، وشهد اليوم الأول إقبالا كثيفا من الناخبين. 

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

 

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

 

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

 

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

 

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.