مصر تنتخب| بالصور.. أهالي الشهداء يشاركون في الانتخابات ثأراً لأبنائهم

صورة مجمعة
صورة مجمعة

بحالة من الأمل، مسح أهالي شهداء الجيش والشرطة دموعهم، حاملين الأعلام، انتقاما من الإرهابيين والحاقدين والذين هم لمصر كارهين، ذاهبين إلى لجانهم الانتخابية لاختيار مرشحهم الرئاسي، من أجل استقرار مصر.



ذهبت الأمهات وكذلك الآباء والأبناء، بشكل يبث الرهبة في قلوب أعداء الوطن، يبعثون برسائل بأن «جرائمهم لن تضعف المصريين بل ستزيدهم قوة وصلابة»، حريصون على التقاط الصور مع رجال الأمن المكلفين بتأمين اللجان تحية منهم لهم على جهودهم.


زوجة الشهيد عادل رجائي:


أدلت سامية زين العابدين، زوجة الشهيد عادل رجائي بصوتها في الانتخابات الرئاسية بلجنتها في العبور، قائلة:« السيسي قادر على فعل المستحيل، واقتلاع جذور الإرهاب من سيناء، موجهة رسالة للممتنعين عن التصويت .. انزلوا عشان مصر ومستقبل ولادك، ولا تلتفتون للفئة الضالة».


أسرة الشهيد محمد طارق أبو الفرح:


أصرت والدة الشهيد محمد طارق أبو الفرح، على اصطحاب أشقائه للإدلاء بصوتهم الانتخابي، إيمانًا منها أن كل صوت هو رصاصة في قلب الإخوان و الجماعات الإرهابية.


والد الشهيد خالد المغربي:


أدلي الحاج محمد المغربي والد الشهيد خالد المغربي، الشهير بـ«خالد دبابة»، بصوته في لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، مؤكدًا أن صوته من أجل الاستقرار، ومكافحة الإرهاب، وإعادة حق ابني وحق كل شهيد .


أهالي الشهيد أحمد المنسي:


وظهر الطفل حمزة، ابن الشهيد العقيد أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، مرتديًا الزي العسكري، حاملًا علم مصر، في إحدى اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية ليشارك في الحث على التصويت، مع والدته .


والدة الشهيد ضياء فتحي:


أدلت والدة الشهيد الرائد ضياء فتحي، بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة محمد سلامة بمنشية البكري لجنة 53، حاملة طفلته الصغيرة وملوحة بعلامة النصر.


أهالي الشهيد عمرو خالد حسين:


أدلى والد الشهيد النقيب عمرو خالد حسينن المقيم في كفرششتا التابعة لمركز زفتى، بصوته في انتخابات الرئاسة بصحبة أحفاده أنجال الشهيد الذي استشهد  في 2017 بالشيخ زويد بسيناء، مؤكدًا أن مصر عصية على هؤلاء الإرهابيين الذين لا يعرفون الله.


أبناء الشهيد عماد الراكيبي:


وحرص أبناء الشهيد الرائد عماد الراكيبي، على النزول مع والدتهم أثناء إدلائها بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بالإسكندرية، وعلى أصابعهم اللون الأحمر الخاص بالانتخابات.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت أمس الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا.


ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل، ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع، وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.


وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ 139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ 124 دولة.