في اليوم العالمي للأرصاد الجوية.. العالم يتجمد ومناطق أخرى تغرق |فيديو

العالم يتجمد ومناطق أخرى تغرق
العالم يتجمد ومناطق أخرى تغرق

يحتفل العالم باليوم العالمي للأرصاد الجوية ، يوم 23 مارس، من كل عام وموضوع هذا العام هو« طقس جاهز و مناخ ملائم».


وأدى اختلال المناخ و تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري إلى توحش الظواهر الجوية التي أدت في بعض الأحيان  إلى توقف حركة الطيران نتيجة العواصف الثلجية والأعاصير التي حصدت الأرواح والخسائر المادية.


أمريكا 

ضرب عدد من الأعاصير جزر ومدن في قارة أمريكا الشمالية، والتي أدت إلى سقوط عشرات الضحايا بالإضافة إلى خسائر مادية وإجلاء المئات من منازلهم وغرق مدن وأحياء كاملة. 

 

بريطانيا 
تعرضت بريطانيا لأسوأ طقس منذ عام 1991 نتيجة تعرضها لعواصف ثلجية قادمة من سيبيريا ، والتي أدت إلى تقطع السبل بالمئات من قائدي السيارات في اسكتلندا خلال الليلة الماضية وإغلاق مدارس ومطارات.


أيرلندا


تعرضت أيرلندا لأسوأ طقس منذ عام 1991 نتيجة تعرضها لعواصف ثلجية قادمة من سيبيريا ويطلق عليه "الوحش القادم من الشرق"، وأصدرت خدمة الأرصاد في أيرلندا التحذير الأحمر، الذي يعد أقوى مستوى تحذير جوى لعدد من  المناطق في شرق أيرلندا منها العاصمة دبلن بعد سقوط كثيف للثلوج وغطت الثلوج العديد من المناطق. ووصلت درجة الحرارة  12 تحت الصفر في بعض المناطق الريفية.

إيطاليا 


تعرضت عدد من المدن الإيطالية لسوء طقس مثل روما وسيينا وبيزا وفلورنسا ونابولي أدى إلى غلق قبة كاتدرائية مدينة فلورنسا ، وبرج "كامبانيل جيوتو" ، وتغطية الشواطئ بالثلوج . 


 

فرنسا 
سوء الطقس في فرنسا أدي إلى قطع الطرق وتم إجلاء 1500  على الأقل من قائدي السيارات الذين تقطعت بهم السبل
كما تعرضت جزيرة  "لا ريونيون" إلى فيضانات عارمة دمرت الطرق وأغرقت بعض المنازل بعد أن هطلت الأمطار الغزيرة في الجزء الجنوبي من الجزيرة.

 

ألمانيا 
نتيجة سوء المناخ والرياح القوية الشبيهة بالأعاصير التي اجتاحت البلاد في ألمانيا لسقوط شجرة على قطار فاق السرعة ونتيجة لذلك ألغت ألمانيا كل رحلات القطارات للمسافات الطويلة ليوم على الأقل وألغيت العديد من الرحلات الداخلية .

 

المكسيك 

كما شهدت المكسيك موجة صقيع وتساقط للثلوج في العديد من الأماكن.

النرويج 


وسجلت النرويج أكثر درجات الحرارة برودة في أوروبا بانخفاض بلدية فولدال النرويجية إلى ناقص 41.8 درجة مئوية بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة الوطنية النرويجية نقلا عن المعهد النرويجي للأرصاد الجوية.

 

 

رومانيا 
أيضا تعرضت رومانيا لتجمد الحواجز الصخرية الواقعة على البحر الميت في منطقة كونستانتا في رومانيا بفعل درجات الحرارة المنخفضة.
 

روسيا 
ووصلت  درجات الحرارة في بعض مناطق وسط روسيا إلى 35 درجة تحت الصفر .


بولندا
ووصلت  درجات الحرارة في بعض مناطق بولندا 12 تحت الصفر


القطب الشمالي 
سجل القطب الشمالي الغارق في ظلام دامس خلال الليل القطبي درجات حرارة فوق الصفر، بفضل موجات من الهواء الدافئ.


الصين 
وأدت العواصف الثلجية على شمال شرقي الصين لتأجيل رحلات طيران على الخطوط الداخلية والخارجية وإغلاق الطرق السريعة وتعطيل المدارس وأغلقت الطرق السريعة أمام حركة المرور في مقاطعتي سيلين ولياونينج، شمال شرقي البلاد.

اليابان 
تم إغلاق أكثر من 200 مدرسة في جزيرة هوكايدو بأقصى شمال اليابان بعدما ضربت عواصف قوية وثلوج المنطقة.