بدء عملية فرز الأصوات في لجنة الانتخاب بمدريد.. «فيديو»

عملية فرز الأصوات في لجنة الانتخاب بمدريد
عملية فرز الأصوات في لجنة الانتخاب بمدريد

قال سفير مصر بإسبانيا، عمر سليم، «إن عملية التصويت في لجنة الانتخابات بالسفارة المصرية في مدريد سارت بدون أيه مشكلات، حيث وقفت اللجنة المشرفة على الحياد مع المرشحين، ومنعت وجود أي دعاية انتخابية داخل المقار الانتخابيةۛ».

 

وبدأت عملية الفرز في لجنة الانتخابات الرئاسية بالعاصمة الإسبانية مدريد، وقال رئيس لجنة الانتخابات سفير جمهورية مصر العربية بإسبانيا، «إن السفارة توافر لها جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات بداخل مقار السفارة».

 

وحضرت اللجنة بأكملها عملية الفرز المكونة من السفير عمر سليم رئيس اللجنة والقنصل طارق سراج والسكرتير الثاني عمر خيرت، وسكرتير ثاني عمرو صقر، والملحق الإداري محمد هيثم عليش، والملحق الإداري أحمد بلال، والملحق الإداري سامر رمضان، والمتابع الدولي محمد طاهر مندوب جامعة الدول العربية، وبحضور مندوبي المرشح الأول عبدالفتاح السيسي، فتحي سليمان و خالدمحمد السيد خطاب.

 

ويتنافس الرئيس الحالي، عبدالفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، في السبق الانتخابي على منصب الرئيس، حيث انتهت الانتخابات في الخارج، وتبدأ في الداخل في الفترة من 26 حتى 28  من مارس الجاري.

 

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتُعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.