اللواء سعد الجمال: علاقة مصر بالسودان استطاعت وأد الفتن

 اللواء سعد الجمال
اللواء سعد الجمال

قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب،  إن زيارة الرئيس عمر البشير، المرتقبة لمصر غدا، ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حلقة هامة في سلسلة اللقاءات الأخوية التي جمعت الرئيسين لمرات عديدة سواء في القاهرة أو الخرطوم أو المحافل الدولية والأفريقية المختلفة، مضيفا أن الزيارة تعد  تأكيدًا على عمق العلاقات التي تربط الدولتين والشعبين، كما تعد تدعيما للعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 

وأوضح الجمال، أن الزيارة تأتي في توقيت مثالي، قبيل انعقاد مؤتمر القمة العربية خلال الأسابيع المقبلة في الرياض، وبعد عودة السفير السوداني لاستئناف عمله بالقاهرة.

 

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن علاقات الشعبين الشقيقين المصري والسوداني، كانت وستظل علاقة فريدة في التآخي والحب والمودة وحسن الجوار، واستطاعت أن تجتاز كل الصعوبات ومحاولات وأد الفتنة والوقيعة التي دأبت قوى الشر على زرعها دون جدوى، وأضاف الجمال أنه إذا كان الأمن القومي المصري يمتد إلى نهاية حدود السودان، فإن الأمن القومي السوداني يمتد شمالاً إلى البحر المتوسط وكلاهما حجر زاوية في الأمن القومي العربي.

 

واختتم اللواء سعد الجمال بيانه قائلا: «أهلاً بالرئيس السوداني، ضيفًا عزيزًا على مصر، قيادة وشعبًا، فكلنا ثقة وأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى مزيد من الدعم وترسيخ العلاقات الأزلية والأبدية بين الشعبين الشقيقين».