عاجل | نكشف حقيقة عدم تصويت لاعبي المنتخب في انتخابات الرئاسة

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

قال الكابتن إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، إن بعثة المنتخب المشاركة في معسكر سويسرا والمقرر سفرها يوم الثلاثاء 20 مارس ، يحق لها التصويت في الانتخابات الرئاسية عقب العودة من المعسكر المقررة يوم الأربعاء 28 صباحا .

وأكد لهيطة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» ، أن ما نشر عن عدم مشاركة المنتخب في التصويت في الانتخابات بسبب معسكر سويسرا غير صحيح ، لأن الانتخابات الرئاسية تجري في  الخارج حاليا ويحق للاعبين المحترفين  التصويت الآن ، أما بالنسبة للاعبين المحليين فيحق لهم التصويت في مصر خلال اليوم الأخير من إجراء الانتخابات داخليا وهو يوم 28 مارس ،حيث أن العودة من سويسرا ستكون 28 مارس صباحا والانتخابات تجرى حتى التاسعة مساءً.

وأوضح لهيطة، أنه لم يتم التواصل أو دراسة الموقف مع الهيئة العليا للانتخابات أو وزارة الخارجية ، نافيا طلب وجود لجان خاصة لبعثة المنتخب المصري.

وكانت بعض المواقع قد تداولت أنباء عن التنسيق من جانب اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، ومسئولي السفارة المصرية بسويسرا، من أجل الترتيب لإدلاء لاعبي المنتخب الوطني وأعضاء الجهاز الفني، في انتخابات رئاسة الجمهورية هناك وهذا يعد مخالفا لمواعيد الانتخابات المقررة رسميا.

ويخوض منتخب مصر، معسكراً في سويسرا، خلال الفترة من 20 وحتى 28 مارس الجاري، يتخلله وديتين أمام البرتغال واليونان يومي 23 و27 من الشهر ذاته، على الترتيب.