المطار اليوم| منع دخول موظف أمريكي.. ووصول وزراء الخارجية العرب

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، اليوم الأربعاء 7 مارس، كان أبرزها منع دخول موظف إداري أمريكي يعمل بأحد القواعد العسكرية الأمريكية لإيطاليا، لعدم حصوله على تأشيرة مسبقة طبقًا لمبدأ المعاملة بالمثل.

 

وشهد المطار وصول نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، قادما من الكويت على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة فى أعمال الدورة الـ149 لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية.

 

كما وصل المطار اليوم وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن للمشاركة فى أعمال الدورة الـ149 لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وأنهى وزير خارجية قطر إجراءات الوصول عبر استراحة كبار الزوار بالمطار.

 

ووصل للمشاركة في أعمال الدورة الـ149 لاجتماعات مجلس جامعة الدول العربية الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس مركز تونس د. عبداللطيف عبيد، فيما غادر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدى عقب مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية.

 

وألقت سلطات البحث الجنائى بمطار القاهرة الدولى القبض على 75 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة أمنية وأسفرت الحملة عن تحرير 597 مخالفة مرورية.

 

ونجحت الجمارك في إحباط محاولة تهريب كميه من أدوات ومستحضرات التجميل أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب الطائرة السعودية القادمة من الرياض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الراكب.

 

والبداية كانت باشتباه محمد عبدالتواب مأمور التفتيش، في الراكب المصري "ع . س . م" قادم من السعودية كان يحمل 3 حقائب كبيرة وبالعرض على الديب عبدالحى نائب مدير الجمرك، قرر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تبين وجود 754 علبة أدوات ومستحضرات تجميل ماركات عالمية مخبأة داخل الحقائب وفي أجنابها وبين طيات الملابس وتقدر قيمة المضبوطات بحوالي نصف مليون جنيه .