الصور الكاملة| أوسكار 2018.. كوميديا وقبلات وإغراء على السجادة الحمراء

أوسكار 2018
أوسكار 2018

حرص عدد ضخم من النجوم العالميين على حضور حفل توزيع جوائز أوسكار 2018 بدورته الـ90، والذي أقيم على مسرح دولبي في لوس أنجلوس الأمريكية.


والتقطت الكاميرات لقطات مختلفة، بعضها تميز بالرومانسية وبعضها بالطرافة ولقاءات بين الأصدقاء، وسقوط ممثلة على السجادة الحمراء وظهور أخرى بكأس الكحول طول الحفل.


وكان من بين أبرز اللقطات، خلع تيفاني هديش و مايا رودولف أحذيتهما على المسرح، لافتين أن ذلك بسبب آلام القدمين نظرًا لارتداء الكعب العال مدة طويلة.

وظهرت الأمريكية جينيفر لورانس، وهي ممسكة بكأس الكحول مدة طويلة خلال الحفل، مقدمة أجواء من المرح أدخلت أصدقائها في نوبة ضحك رصدتها الكاميرات.


ونجحت المغنية أندرا داي، في استقطاب الكاميرات أثناء تواجدها السجادة الحمراء مستلقية على الأرض، إلا أنها تعرضت للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما أعتقد البعض أنها وقعت ولم يكن هذا مقصودًا.

واعتمدت الممثلة اللبنانية ريتا حايك، على إطلالة جريئة من تصميم إيلي صعب،  حيث ظهرت بفستان مكشوفا من الظهر والصدر، ومفتوحا من الجانبين.
وتشارك حايك الفيلم اللبناني «قضية رقم 23» المعروف باسم «إهانة»، كمرشح للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي، وهي أول مرة تصل فيها لبنان إلى القائمة النهائية للترشيحات.

وكان هناك الكثير من الثنائيات، والتي أظهرت حالة من الرومانسية أمام الكاميرات من بينهما جينا رودريجر وجو لوسيسيرو، إرمي هامر و إليزابيث تشامبرس، جريتا جيروج و نواه بومبش وغيرهما.

واختارت مورينو فستانًا ارتدته في أوسكار 1962، والذي فازت خلاله بلقب أفضل ممثلة، لتظهر به خلال الحفل، مظهرة حفاظها على رشاقتها رغم مرور 56 عامًا على ظهورها الأول بهذا الفستان، ورغم إعجاب البعض بهذه الفكرة إلا أن انتقادات كثيرة وجهها لها بعض رواد السوشيال ميديا واصفين إطلالته بـ«الأباجورة» وأنها لا تليق بعمرها.

وفي لافتة مميزة، اهتم المذيع جيمي كيميل، بتسلية الضيوف خلال الحفل الذي استمر لمدة 4 ساعات، واضعًا حلوى ووجبات أسفل مقاعدهم.

وخلال الحفل تمكن فيلم The Shape of Water من حصد 4 جوائز خلال الحفل، من بينها الجائزة الأهم وهي أفضل فيلم، إضافة إلى أفضل مخرج، فيما حصلت أليسون جاني على لقب أفضل ممثلة عن فيلم Tonya، وفاز بأفضل ممثل سام روكويل عن فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

وجاءت باقي الإطلالات كالتالي: