ننشر تكلفة علاج مريض «فيروس سي» ضمن مبادرة الرئيس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

واصلت وزارة الصحة والسكان، لليوم الثامن عشر على التوالي، حربها ضد «فيروس سي» في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «مصر خالية من فيروس سي 2020».

 

وحشدت وزارة الصحة إمكانياتها لتخليص الشعب المصري من وباء «فيروس سي» ، واستثمار ما تحقق من نجاح في علاج المرضى، حيث أشاد العالم أجمع بهذا ، ما جعل من مصر نموذجا يحتذى به في التحول من بلد موبوء إلى دولة حطمت كل الأرقام القياسية بعلاج مليون و500 ألف مريض، وهو ما لم تستطع جميع دول العالم مجتمعة تحقيقه.

 

وتصل تكلفة علاج المريض الواحد من خلال مبادرة الرئيس السيسي إلى نحو ١٥٠٠ جنيه، شاملة التحاليل والفحوصات والدواء، تتحملهم الدولة بالكامل، دون أن تحمل المواطن أي مصروفات.

 

ويشارك في الحملة 700 فرد بينهم 172 طبيبا، و172 ممرضا وفني سحب عينات، بخلاف الصيادلة ومدخلي البيانات، وغيرهم من القائمين على الخدمات المعاونة والتثقيف الصحي.

 

تتمركز الحملة في 87 نقطة بجميع محافظات الجمهورية، عدا شمال سيناء نظرا للظروف الأمنية، باستخدام 348 سيارة، بمعدل 4 سيارات في كل نقطة تمركز، حيث تقوم سيارة بتسجيل بيانات المواطنين إلكترونيا، وأخرى مجهزة بمعمل لعمل تحليل الأجسام المضادة، والـPCR ، وسيارة للكشف وعمل الموجات الصوتية، فيما تحمل السيارة الرابعة الأدوية لصرفها للمرضى فورا وبالمجان.

يذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال عمل تحاليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة للفيروس ، ويتم عمل تحليل PCR لمن تكون نتائجهم إيجابية لتحليل الأجسام المضادة للتأكد من إصابتهم بالفيروس، ويتم صرف العلاج  في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.