«مصر للطيران» تنجح فى تجديد اعتماد «الفيدرالية الأمريكية»

صفوت مسلم
صفوت مسلم

تمكنت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، من الحصول على شهادة تجديد اعتماد إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA، وذلك بعد اجتياز التفتيش السنوي.


كانت قد استقبلت شركة مصر للطيران للصيانة، فريق عمل من مفتشي الإدارة الفيدرالية الذين بدأوا جولتهم بمرور عام على الإدارات المختلفة للاطلاع على مواقع الشركة، والتأكد من سير العمل بكفاءة وتلا ذلك اجتماع مع المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس الإدارة، وتم خلاله استعراض برنامج التفتيش.


وفي هذا السياق، توجه صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بالتهنئة للعاملين بشركة مصر للطيران للصيانة لنجاحها في اجتياز تفتيش إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA ، وأشاد بجهودهم المشرفة وبصماتهم المعهودة التي تؤكد قدراتهم اللا محدودة واستحقاقهم للثقة الممنوحة لهم.


ومن جانبه صرح المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس الإدارة أن نتائج التفتيش أكدت أن ما حققته الشركة من نجاحات تم بناؤه على أسس وقواعد ثابتة وتم تحقيقه بعزم وجهد العاملين المخلصين وكان أداء العاملين مثار تقدير مفتشي إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكيةFAA.


وفي الوقت نفسه، أشاد المفتشون بإمكانيات الشركة ومدى التزام العاملين بها وإدراكهم مدى حساسية وأهمية عنصري السلامة والجودة أثناء تنفيذ الأعمال. وتوجه المهندس أبو طالب بخالص الشكر والتقدير لأبناء مصر للطيران للصيانة لما بذلوه من جهد لتحقيق العديد من الإنجازات التي من شأنها رفع اسم الشركة عاليا بين شركات الصيانة في الشرق الأوسط. 


وأكد المهندس محمد سامي العضو المنتدب لشئون الاعتمادات الدولية والمحلية أن الهدف من التفتيش هو التأكد من جودة الخدمات الفنية المختلفة في إطار التعليمات الفنية الصادرة عن الشركات المصنعة للطائرات والمحركات وقطع غيار الطائرات والوقوف على مدى تطابق الإجراءات المتبعة مع التشريعات الملزمة وكذلك كفاءة الأطقم الفنية من حيث تطبيق المهام المطلوبة وتطبيق القواعد المنظمة والتشريعات الصادرة عن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA والتزامهم بها.


وقال المهندس أيمن عز الدين مدير عام الإدارة العامة لتوكيد الجودة أن التفتيش شمل جميع أنشطة الشركة فيما يخص أعمال الجودة وصيانة الطائرات ومخازن قطع الغيار والمكتبة الفنية وعمرة الوحدات وعمرة المحركات وعمرة الأجهزة ومجمع المخازن وكيفية التعامل مع العدد والآلات كما تم اختبار بعض العاملين كلا فيما يخصه وذلك للتأكد من الإلمام بالنواحي الفنية والأعمال المنوط بهم تنفيذها ووثائق الجودة المصاحبة لهذه الأعمال.