«شركات السياحة» توصي ببدء تسجيل الحجاج في رجب 

حجاج
حجاج

وضعت لجنة إدارة غرفة شركات السياحة، خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، مع اللجنة العليا للعمرة والحج بوزارة السياحة، توصياتها بضرورة فتح باب تسجيل أسماء الحجاج على الموقع الإلكتروني اعتبارا من أول شهر رجب حتى 25 من شهر شعبان، على أن يتم إجراء القرعة في 29 شعبان.

 

واجتمعت اللجنة العليا للعمرة والحج، برئاسة محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، مع ممثلي غرفة شركات السياحة، ناصر تركي، نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة، وهشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية، وممثلي القطاع الخاص أشرف شيحة وأحمد إبراهيم.

 

وناقش الاجتماع الذي دار حول فعاليات موسم الحج هذا العام 1439هـ تصور لجنة إدارة غرفة شركات السياحة، حيث كانت من أهم النقاط ضرورة الإسراع في فتح باب الحج تلبية لرغبات الشركات السياحية حتى يصبح أمامها الوقت الكافي لتسويق برامجها وكذلك ضرورة وضع قواعد للسقف العددي للحجاج للحد من الوسطاء حتى تتمكن الشركات من التفاوض حول الخدمات المقدمة بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمة التي اعتادت عليها الشركات.

 

وشملت المناقشة التي دارت خلال اجتماع اللجنة العليا للعمرة والحج، مع ممثلي غرفة شركات السياحة، وممثلي القطاع الخاص أسعار كافة المستويات وخاصة البرامج الاقتصادية لتفادي ما حدث العام الماضي بخصوص عدم تناسب مستوى الخدمات.