الطائر الأخضر يحتفل بـ72 عاما دون حوادث

الطائر الأخضر يحتفل ب 72 عاما دون حوادث
الطائر الأخضر يحتفل ب 72 عاما دون حوادث

احتفلت الخطوط الجوية العراقية أو كما يطلق عليها الطائر الأخضر بمرور 72 عاما دون حوادث طيران.

 

وكشفت تقارير أولية صدرت خلال عام 2018 عن أسماء الشركات الأكثر أمانا بتاريخ الطيران المدني، وبضمنها شركة الخطوط الجوية العراقية لعدم تسجيلها أي حادث طيران على مدى تاريخها البالغ 72 عاما.

 

وأعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية مؤخرا تسجيلها زيادة كبيرة في عدد رحلاتها بشكل كبير خلال شهر فبراير، وبين مدير عام الشركة المهندس "ميران فريد"، أن الخطوات التطويرية المستمرة التي تسير بها إدارة الناقل العراقي، وافتتاح قطاعات جديدة مع مختلف بلدان العالم وآخرها افتتاح خط كراتشي وكييف والقطاعات الأخرى انعكس ايجابيًا على تحقيق الشركة ارتفاعًا في نسب الامتلاء.

 

ويعود ذلك أيضًا إلى الخدمات المتميزة التي تقدمها الشركة والتوجيهات والمتابعة الميدانية الحثيثة من قبل وزير النقل "كاظم فنجان"، من أجل الارتقاء بعملها، والذي لا يقتصر فقط على نقل المسافرين، وإنما يشمل الخدمات الأخرى كالخدمات الأرضية، والحجز والإصدار الإلكتروني وخدمات الشحن الجوي وصيانة الطائرات.

 

ويعتبر الطائر الأخضر أكبر خطوط للملاحة الجوية في العراق، وهي عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

 

وتأسس الطائر الأخضر، عام 1945 من قبل جمعية الطيران العراقية وكانت تستخدم في بداية نشوئها الطائرات البريطانية، وفي السبعينيات سمحت الولايات المتحدة، لطائرات الخطوط الجوية العراقية، باستعمال مطار جون كينيدي العالمي في نيويورك.