عاجل

وزير الاتصالات يلتقي قيادات شركتي كوالكوم و هواوي

وزير الاتصالات و قيادات شركة هواوي
وزير الاتصالات و قيادات شركة هواوي

التقى وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، جاي سراج الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق، على هامش فعاليات معرض MWC المنعقد برشلونة الإسبانية.

 

 

تم خلال اللقاء تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، واستراتيجية الوزارة لدعم صناعة الالكترونيات، وخططها لدعم الابتكار وريادة الاعمال، بالإضافة الى مناقشة تطورات قطاع الاتصالات المصري واستعداده بالتجارب والدراسات لإدخال خدمات الجيل الخامس حيث قامت الشركة العالمية باستعراض أحدث الحلول التكنولوجية، والابتكارات الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس.

 

 

الجدير بالذكر أن شركة كوالكوم العالمية تعمل في مجال تقديم ابتكارات تكنولوجيا الهاتف الذكي، ودعم الأجهزة المحمولة والشبكات والخدمات التي تجعل الأفراد على اتصال دائم.

 

 

كما عقد المهندس ياسر القاضي اجتماعا مع مارك زيومان نائب رئيس شركة هواوي العالمية لبحث أنشطة الشركة العالمية في مصر، وسبل التوسع في استثماراتها من خلال زيادة حجم المشروعات التي تقوم بتنفيذها في مصر،  وقد تناول اللقاء أيضا بحث التعاون مع الشركة العالمية في تقديم حلول تكنولوجية لتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتوفير التدريب المتميز للشباب وبناء القدرات التكنولوجية لهم، بالإضافة الى استعراض الفرص الاستثمارية في المدن الذكية المقرر انشاؤها اعتمادا على النظم التكنولوجية الحديثة.

 

 

حضر اللقاء قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و ليو ونجون مدير الشركة العالمية في شمال افريقيا، والمهندس تيري ليو الرئيس التنفيذي للشركة العالمية في مصر، و حسام الجمل نائب رئيس شركة هواوي العالمية في مصر.