عاجل.. اصطدام قطارين بالبحيرة

حادث القطار
حادث القطار


 وقع قبل قليل حادث تصادم بين قطارين رقم 691، 694 ركاب بخط المناشى بمحطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

حيث تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة اخطارا من شرطة السكة الحديد بالحادث وو تبين حدوث تصادم لقطار رقم 678 ركاب القادم من إيتاى البارود متجها للقاهرة.

وكشفت المعاينة الأولية ، عن انفصال عربتين من قطار الركاب ، و انقلابهم على قضبان السكة الحديد بالتزامن مع قدوم قطار البضائع القادم من الاسكندرية ونتج عن ذلك توقف حركة القطارات بخط المناشي " ايتاي البارود - القاهرة " .

وانتقل اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة،لمكان الحادث وجاري استخراج جثث الضحايا من أسفل عربات القطار .

ومن جانبه أعلن الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ،بالدفع بعشر سيارات إسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين و جثث الضحايا .

شهود عيان: حادث قطار البحيرة نتج عن انفصال عربتان

 

الصور الأولى لحادث قطار البحيرة

 

«السكة الحديد» تكشف أسباب حادث قطار البحيرة.. وتؤكد: 12 حالة وفاة حتى الآن

 

 

وزير النقل يفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطار البحيرة

توجه وزير النقل وقيادات السكة الحديد إلى محافظة البحيرة لمتابعة حادث تصادم قطارين الذي أسفر عن مصرع وإصابة 19 شخصا حتى الآن أمام محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

ووجه وزير النقل، رئيس هيئة السكة الحديد بفتح تحقيق عاجل في حادث قطار البحيرة وتشكيل لجنة فنية من مسؤولي الهيئة لمعرفة أسباب الحادث، منوها أنه لا تستر على أي مخالف مهما كان منصبه.

يذكر أن مركز أزمات وزارة النقل أعلن وفاة 12 شخصا وإصابة 7 آخرين في حادث تصادم قطارين على خط القاهرة إيتاي البارود وتم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات إيتاي البارود والرسالة ودمنهور.

48 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث «قطار البحيرة