«التربية والتعليم»: تلاميذ نفذوا مشروعا مفيدا بـ«كاوتش السيارات»

الإعلامى أحمد خير
الإعلامى أحمد خير

قال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، «إن عددا من تلاميذ مدرسة قاى المجمعة2 الابتدائية بمحافظة بنى سويف نفذوا مشروعا يخدم البيئة المدرسية، والمجتمع المحيط بها من خلال تحويل إطارات الكاوتش القديمة لعمل أشياء مفيدة».

 

 وأضاف «خيري»، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن التلاميذ نفذوا ضمن مشروعهم مكتبة صغيرة و«جلسة عربي» عبارة عن ثلاث مقاعد، وكرسى عادي، وسلة مهملات، لافتا إلى أن هذه الفكرة بدأت عندما ﻻحظ التلميذ «حسين عادل» بالصف السادس الابتدائي وجود إطارات من الكاوتش ملقاة على جانبي الطريق، فجاءت إليه فكرة المشروع بمشاركة زملاءه يوسف محمد رمضان، ورمضان ربيع رمضان ومحمد سيد ضاحى.

 

وأوضح المتحدث باسم الوزارة «أن المشروع يقوم على تحويل الإطارات غير المستخدمة لأشياء مفيدة للمدرسة، وقد تم عرض الفكرة على عبد الغفار عبد الله مدير المدرسة الذي ساعدهم في توفير بعض الألوان والبويات لتشجيع التلاميذ، حيث تم البدء في تنفيذ المشروع.

 

وأكد الإعلامي أحمد خيري أن التلاميذ نفذوا المشروع بمساعدة معلمي المدرسة، ومنهم أحمد رمضان سفير التغيير منسق مشروع المعلمون أولا، حيث جهزوا الإطارات لتحويلها إلى أشياء مرتبطة ببيئة التعلم مثل المكتبة البسيطة، والجلسة العربى،ِ وسلة مهملات وأحواض زهور لتجميل حديقة المدرسة.