الزمالك يسعى للثأر من الطلائع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره فريق طلائع الجيش على استاد القاهرة الدولي، في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء 27 فبراير، ضمن منافسات الجولة السابع والعشرين  لمسابقة الدوري الممتاز المصري .

ويدخل فريق الزمالك المباراة محتلاً المركز الثاني برصيد 48 نقطة ويسعى الفريق الأبيض للفوز بنقاط المباراة الثلاث من أجل مواصلة الانتصارات بعد الفوز مؤخرًا على النصر بهدفين مقابل هدف بالإضافة لفوزه على طنطا وسموحة ووادي دجلة وبتروجت.

ويسعى إيهاب جلال المدير الفني لفريق الزمالك للفوز على طلائع الجيش للوصول إلى النقطة 51 في الدوري، ليرفع الفارق مع الإسماعيلي الثالث بفارق نقطة واحدة وله مباراة مؤجلة، والمصري الثالث بفارق 3 نقاط وله مباراتين مؤجلتين حيث أن فوز الزمالك اليوم سيبعده عن الدراويش بفارق 4 نقاط، والمصري إلى 6 نقاط كاملة، بما يعزز فرصه في حسم الوصافة لصالحه في نهاية الموسم.

وطالب إيهاب جلال لاعبيه بالثأر من الطلائع خاصة وأن الفريق تعرض للخسارة منهم في الدوري الأول، وعقد جلسة مع اللاعبين خلال الساعات الماضية لمطالبتهم بضرورة التركيز على حصد الثلاث نقاط لمواصلة المنافسة على المركز الثاني بالدوري في الوقت الذي صرف فيه مجلس إدارة الزمالك مكافأة الفوز على النصر من أجل تحفيز اللاعبين على تخطي عقبة الجيش.

ويبحث المدير الفني لفريق الزمالك عن فوز جديد خاصة بعد أن استعاد الفريق الأبيض عافيته خلال الفترة الأخيرة وحقق عدة انتصارات متتالية، ليرتقي للمركز الثاني بجدول الترتيب الدوري وهو المركز الذي يمثل طموح الفريق الأبيض في بطولة الدوري بعدما اقترب الأهلي من حسم اللقب بشكل كبير حيث أن الفريق الابيض يسعى من أجل الثأر من الهزيمة في مباراة الدور الأول التي خسرها الأبيض بهدف نظيف، وكان وقتها نيبوشا هو المدير الفني للفريق.

من المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من "أحمد الشناوي في حراسة المرمي، ومعروف يوسف ومحمود علاء والونش وحمدي النقاز في خط الدفاع، وطارق حامد ودونجا وعماد فتحي ومحمد عنتر وحازم إمام في خط الوسط، وكاسونجو في خط الهجوم".

ويغيب عن الفريق كل من "مؤيد العجان ومحمد مجدي وباسم مرسي ونانا بوكو وأحمد رفعت للإصابة وعمر صلاح وعبد الله جمعة وأحمد توفيق ومحمد أشرف روقة وأيمن حفني وإسلام جمال ومحمد إبراهيم" لأسباب فنية.

وتعد مباراة الطلائع بروفة قوية لفريق الزمالك قبل السفر لإثيوبيا استعدادا لملاقاة ولايتا ديتشا في ذهاب الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم 7 مارس المقبل في مدينة سودو معقل الفريق الإثيوبي.

وعلى الجانب الأخر يدخل فريق طلائع الجيش المباراة محتلاً المركز الـ11 برصيد 32 نقطة ويسعي الفريق العسكري للفوز والثلاث نقاط لتكرار نتيجة مباراة الدوري الأول حيث أن فريق الطلائع يخوض  مواجهة الزمالك وسط ظروف صعبة بعد التعرض لثلاثة هزائم متتالية بالدورى أمام سموحة ودجلة وبتروجت لذلك سيساهم تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأبيض فى انطلاقة جديدة للفريق بعد سلسلة الخسائر.

ويتطلع حلمي طولان المدير الفني لفريق طلائع الجيش لتحقيق الفوز على الزمالك مباراته رقم 14 أمام الزمالك كمدير فني حيث سبق وواجه الأبيض مع أندية حرس الحدود، والمصري والمصرية للاتصالات وبتروجت، واتحاد الشرطة، وسموحة وطلائع الجيش وحقق الفوز خلال 4 مباريات، وتعادل فى 3 مواجهات، وخسر فى 6 لقاءات.

ويعتمد الجهاز الفني للطلائع على لاعبين متميزين أمثال محمد بسام وعلي الفيل وخالد سطوحي وعاصم صلاح وعبد العزيز توفيق وإسلام جمال وعموري ومؤمن إبراهيم وتالا نداي ويفتقد الطلائع لخدمات مهاجمه صلاح أمين للإيقاف بسبب الحصول على الإنذار الثالث، ويتطلع الفريق العسكري لتعويض خسارته في مباراة بتروجت الأخيرة.

ويعد التشكيل الأقرب لفريق طلائع الجيش يضم كلاً من: "محمد بسام في حراسة المرمى وعاصم صلاح، وخالد سطوحي، وعلي الفيل، وأحمد فوزي وعبد العزيز توفيق، ومحمد رزق، ومؤمن إبراهيم وإسلام جمال، ونداى، وصلاح أمين".