مايا مرسي تشهد اللقاء الإقليمي الخامس بمحافظة الدقهلية

دكتورة مايا مرسي
دكتورة مايا مرسي

شهدت د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة ود.أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية اليوم اللقاء الإقليمى الخامس بمحافظة الدقهلية، ضمن حملة "صوتك لمصر بكره "، وذلك استمرارا لسلسلة اللقاءات الجماهيرية التى ينظمها المجلس بمحافظات الجمهورية، والذى يهدف لتوعية السيدات بأهمية المشاركة والادلاء باصواتهن فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

 

 ضم اللقاء عددا من المحافظات هى " المنوفية، الغربية، الشرقية، دمياط، ، بحضور النائبة د.هبه هجرس عضوة المجلس القومى للمرأة، د.سعد الدين الهلالى عضو المجلس القومى للمرأة ، د.فرحة الشناوى مقررة  المجلس بمحافظة الدقهلية، وبعض الشخصيات العامة بالمحافظة ، " وعدد كبير من السيدات والرجال.


وأكدت د.مايا مرسي على ان صوت المرأة المصرية هو سلامة مصر واستقرارها ، مشيرة أن صوتها اقل شي يمكن أن تقدمه لمصر، وأن لها دور كبير فى التأثير على أبنائها وحثهم للمشاركة فى الانتخابات، وأكدت رئيسة المجلس أن مصر تواجه حربا بكافة أشكالها وأ أصواتهم دليل على مقاومتهم لتلك الحرب، مشيرة أن المرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسى حظت بالكثير من المكاسب، بالاضافة الى تعيينها فى مناصب هامة جعلت السيدات تشعر بالأمان، كما أكدت أن المرأة المصرية هى خط الدفاع الثالث عن الوطن، مضيفة أنها خلال زيارتها إلى دول ثورات الربيع العربي أدركت أن الدول التى تسقط لا تتقدم مرة أخرى ، وأن مصر مستقرة وتعيش فى أمان. كما أشارت أن الموامرة على مصر مازالت مستمرة.
وأكد د. أحمد الشعراوى أن المرأة دائما هى ما تدير البيوت فى ظل أصعب الظروف، مشيرا أنها عماد أية أسرة وسبب رخائها. كما قدم التحية لأمهات الشهداء وكل الأمهات المصريات، وأكد أن الرهان على المرأة رابح دائما، وأن صوتها يعبر عن الوعى والثبات، كما أوضح أن مصر تشهد الكثير من الإنجازات، مؤكدا أن الأمان الذى تعيش فيه مصر الآن من اهم الإنجازات.

فيما أكدت د.هبه هجرس أن مصر تواجه حربا شرسة ضد الارهاب فى سيناء، مؤكدة أن هناك حرب إلكترونية تدار ضد الوطن، من خلال انتشار الإشاعات والتضليل والتشكيك فى المستقبل ، مشيرة ان هذه اللقاءات تهدف إلى زيادة الوعى فى ظل ما تواجهه مصر فى السنوات الماضية، مضيفة أن المرأة المصرية دائما فى قلب الحدث، ومشاركتها إيجابية فى كافة أحداث الوطن، ووقف العالم مندهشا أمام كفاح المرأة المصرية. 

وأشار الدكتور سعد الدين الهلالى أن الرجل الناجح يدفعه للتقدم امرأة عظيمة، مضيفا أن الرسول قد أوصى الرجال بالسيدات، فى قوله "استوصوا بالنساء خيرا"، كما أكد الهلالى أن المرأة تقابل أصعب الظروف بابتسامة تحل كافة المشاكل ، كما أوضح الهلالى أن المرأة تم تهميشها بعادات و تقاليد وخطاب دينى خاطئ ، لا يمثل من الدين والإنسانية شيئا ، كما أوضح الهلالى أن مصر تحتاج إلى جميع أصوات المصريين .
وأشارت د.فرحة الشناوى أن المرأة فى محافظة الدقهلية سطرت قصة كفاح بايجابيتها الدائمة من أجل مصر، مضيفة أن نزول السيدات إلى الانتخابات واجب وطنى