الدميري: السوق الأوكراني من أهم الأسواق الوافدة لمصر

الدميري السوق الاوكراني من اهم الاسواق الوافدة لمصر
الدميري السوق الاوكراني من اهم الاسواق الوافدة لمصر

التقي هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، بهينادى لاتى سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تنشيط السياحة بين البلدين.
وأوضح الدميري، أن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة إلى مصر وأكثرها نموا حيث لم يتوقف منظمي الرحلات الترويج للمقاصد المصرية منذ 2015 وحتى الآن، ولذا حقق السوق الأوكراني أعلى معدلات للحركة السياحية ليصل لأكثر من 85% عام 2017 بالمقارنة بعام 2016 مسجلا قرابة المليون سائح وهى من أعلى معدلات النمو للمقصد السياحي المصري، وجاء السوق الأوكراني متصدرا قائمة أفضل عشر دول مصدره للسياحة إلى مصر بعد ألمانيا.
وأضاف أن قرار خطوط الطيران الأوكرانية بتسيير أربع رحلات أسبوعيا من كييف إلى القاهرة بداية من أول أبريل 2018 يعد فرصة ذهبية لتقديم منتجات وأنماط سياحية مختلفة للسائح الأوكراني والمشهور بشغفه وولعه بالحضارة المصرية والأنماط السياحة المختلفة كمنتج العائلة المقدسة والسياحة العلاجية والسياحة الكلاسيكية ومقاصد سياحية متعددة القاهرة والأقصر وأسوان والإسكندرية.
وأشار إلى أهمية تسيير هذه الرحلات وحث الفنادق وشركات السياحة لخلق برامج وحزم تسويقية جديدة تلاءم هذا النمط وتقديمه للسوق الأوكراني خاصة خلال المشاركة بالمعرض السياحي UITT بأوكرانيا في خلال الفترة من 28 إلى 30 مارس من خلال الجناح المصري.
ومن جانبه أعرب، لاتي، عن عمق العلاقات المصرية الأوكرانية وأن كييف تولى اهتماما كبيرا لمصر في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية وعن مدى رغبة الشعب الأوكراني في زيارة مصر.
وفى نفس السياق، أوضح الدميري، أن الهيئة تستضيف حاليا رحلة صحفية لأهم المواقع الالكترونية والمجلات السياحية لزيارة الأقصر والغردقة ومرسى علم لإلقاء الضوء على المقاصد السياحية المصرية خلال الأسبوع الجاري.
وأعلن الدميري، عن تنظيم أكبر منظمي الرحلات بالسوق الأوكراني زيارة إلى مدينة شرم الشيخ بمشاركة أكثر من 300 شركة سياحة لعقد بعض اللقاءات المهنية للترويج للمقصد السياحي المصري وخاصة شرم الشيخ.