محافظ أسوان يستقبل سفير الهند 

 اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان السفير الهندى بمصر سانجاى باتاتشاريا
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان السفير الهندى بمصر سانجاى باتاتشاريا

استقبل اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان السفير الهندي بمصر سانجاي باتاتشاريا، وخلال اللقاء رحب المحافظ بالسفير الهندي في زيارته الثانية لأسوان بمناسبة حضوره لمشاركة فرقة للفنون الشعبية من دولة الهند الصديقة في مهرجان الثقافة والفنون الدولي السادس ضمن فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس.

 

وأكد اللواء مجدي حجازي على أن مصر والهند تربطهما علاقات تاريخية باعتبارهما من المؤسسين لحركة عدم الانحياز في فترة الخمسينات والستينات وكذلك الطبيعة المتشابهة بين الشعبين.

 

وأضاف: «نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الهندية وعودتها إلى طبيعتها حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية الهامة في ظل ما تتمتع به من استقرار وأمان، بجانب التنوع في الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفاري وصيد، بالإضافة إلى تمتعها بالطقس الدافئ المعتدل، فضلاً عن تفرد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن استقبال ضيوفهم».

وتمنى اللواء حجازي أن يكون للسياحة الهندية تزايداً كبيراً في أسوان لإحياء مجال جديد من العلاقات بين الشعبين الصديقين، علاوة على استعداد المحافظة لاستقبال رجال الأعمال الهنديين للتعرف على مجالات الاستثمار في أسوان نظراً لما تتمتع به أسوان من مقومات اقتصادية كبيرة تتمثل فى توافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية وأيضاً التنوع فى مصادر الطاقة وخاصة الشمسية.

 

وأشار اللواء مجدي حجازي إلى أنه في ظل الموقع الجغرافي لأسوان باعتبارها البوابة الرئيسية على الأسواق الأفريقية أصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار وخاصة مع توافر شبكة الطرق التي تربط مصر بالسودان وأفريقيا ، بجانب المنافذ البرية الدولية وأيضاً النهرية والمطارات.

ومن جانبه أعرب السفير الهندي عن سعادته البالغة لزيارة أسوان للمرة الثانية والتي يعشقها الهنديين ويتحاكوا عن رحلاتهم السياحية الممتعة لها ، مشيداً بحفاوة الاستقبال التي شهدها من محافظ أسوان وأيضاً الترحيب من قبل من التقي بهم من المواطنين أثناء زيارته للمعالم السياحية والأثرية المختلفة التي تزخر بها المحافظة وهو الذي يتواكب مع سحر الطبيعة والطقس الدافئ.

 

وأكد سانجاى باتاتشاريا على أن زيارته لأسوان تأتى أيضاً لمتابعة عمل إحدى الشركات الاستثمارية الهندية في مشروع المدينة الشمسية ببنان ، فضلاً عن عرض نتائج مشاركة أسوان في مسابقة الرسم والألوان والتي ترعاها السفارة الهندية وخاصة أنه شاركت 35 مدرسة من إجمالي 1250 مدرسة على مستوى أسوان.

وأوضح أنه سيتم الاستمرار في تنظيم مثل هذه المسابقات ، كما سيتم تنفيذ مشروع بناء القدرات الفنية والتكنولوجية والذي يشارك فيه 200 من مختلف الأعمار السنية ، كما أنه سيتم في أكتوبر القادم عقد احتفالية بمناسبة عيد ميلاد المهاتما غاندي بالسفارة الهندية بالقاهرة .