«سعفان»: القطاع الخاص شريك رئيسى للدولة في البناء والتنمية

وزير القوى العاملة يعلن بالشرقية  عقد ملتقيات توظيف بجميع المحافظات
وزير القوى العاملة يعلن بالشرقية عقد ملتقيات توظيف بجميع المحافظات

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، «إن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالشباب باعتباره عماد المستقبل، التي تبذل جهودا مكثفة لخلق فرص عمل حقيقية له لمواجهة ظاهرة البطالة وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة».

 وناشد «سعفان» خلال مشاركته بملتقى التوظيف الثالث للشباب بالنادى الرياضى بمدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، الشباب بالإقبال على ملتقيات التوظيف بالقطاع الخاص وتغيير ثقافة العمل، مؤكدا أن القطاع الخاص شريك أساسى ورئيسى للدولة فى دفع مسيرة البناء والتنمية.

 

 وأكد الوزير خلال الملتقى الذي حضره اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، وخالد المصرى وكيل وزارة القوى العاملة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وعدد كبير من الشباب، على الشركات المشاركة في الملتقى بضرورة تحرير عقود عمل لراغبى شغل الوظائف المتاحة للملتقى لضمان حقوق العاملين وتوفير أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لهم وصرف الرواتب والحوافز المحددة لهم.

 

وأوضح أن ملتقى التوظيف الثالث يشارك فية 70 شركة ومصنعا من مدن الصالحية الجديدة والعاشر من رمضان وبلبيس الصناعية وجهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وذلك بهدف توفير 15 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات بمختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص.

 

وأشاد بدور القوات المسلحة والشرطة المدنية في حربها على الإرهاب لتطهير سيناء من البؤر السرطانية التى تستهدف نشر الفوضى والخوف فى نفوس المواطنين والنيل من أمن واستقرار البلاد، قائلا: «إننى أبعث من أرض الحسينية بمحافظة الشرقية تحية إجلال وتقدير للقوات المسلحة والشرطة المصرية والشعب المصرى العظيم».

من جانبه، أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن قطاع القوى العاملة يقوم بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ومنشآت القطاع الخاص الواقعة بنطاق دائرة المحافظة وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية التى تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل.

 

 وطالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكرة العزوف عن العمل بالقطاع الخاص والحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق المحافظة، مناشد الشباب بضرورة الاستفادة من القروض التى يقدمها برنامج مشروعك لإقامة مشروعات خاصة بهم.

 

وأشار محافظ الشرقية إلى أن هذا البرنامج قدم للشباب قروضا قدرها 703 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات متعددة، مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام في توعية الشباب وتشجيعهم لإقبال على القطاع الخاص والحصول على الوظائف المتاحة به، علاة على نشر ثقافة العمل الحر لهم.

وسلم الوزير برفقة المحافظ عقود عمل لـ50 من ذوى الاحتياجات الخاصة للعمل بشركات والقطاع الخاص، وذلك لتوفير حياة كريمة لهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 هو عام متحدى الإعاقة.

كما قاما بتكريم وائل الألفى وكيل وزارة الشباب والرياضة  وصلاح سالم رئيس مركز ومدينة الحسينية بمنحهما شهادات تقديرا لهما لتنظيم ملتقى التوظيف بصورة مشرفة.