المدير الجديد للوكالة الكورية للتجارة والاستثمار بالقاهرة يصل مارس المقبل

جونج يونج هوا " مدير العلاقات الدوليه في "كوترا"
جونج يونج هوا " مدير العلاقات الدوليه في "كوترا"

يصل القاهرة بداية الشهر المقبل "شين وو يونج " المدير الجديد لمكتب الوكالة الكورية لتعزيز التجارة والاستثمار "كوترا".

 

وقال مدير العلاقات الدولية في "كوترا" جونج يونج هوا، إن المدير الجديد لمكتب القاهرة يقوم حاليا بدراسة السوق المصرية، ووضع خطة عمل لدعم التعاون المشترك بين مصر وكوريا الجنوبية.

 

وأشاد جونج بالإجراءات التي قامت بها مصر في إطار الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أنه ستتيح بيئة مناسبة للاستثمار وخاصة بالنسبة لتحويل أرباح الشركات الأجنبية وتوفير العملات الصعبة، إلى جانب إتاحة التكنولوچيا المتقدمة وتوفير فرص العمل.

 

وأكد على ضرورة العمل على توفير المعلومات المتعلقة بالإمكانيات المتبادلة في السوقين المصرية والكورية، وذلك  لتنشيط التعاون الثنائي.

 

وقال جونج يونج هوا، إن هناك ٤٠ شركة كورية تعمل في مصر خاصة في مجالات الالكترونيات، معربا عن أمله في دخول عدد أكبر من الشركات الكورية للاستثمار في مصر، خاصة أنها تعد سوقا كبيرة وبوابة مهمة لدخول المنتجات إلى أوربا وأفريقيا. 

 

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات الكورية في مصر، بلغت حوالي ٢٢٤ مليون دولار خلال عامي ٢٠١٥-٢٠١٦، موضحا أن كوريا الجنوبية تعتبر ثامن أكبر دولة مستثمرة بمصر، في مجالات عدة منها صناعة الالكترونيات، ومحطات توليد الطاقة وتكنولوچيا المعلومات وصناعة إطارات السيارات.

 

يذكر أن الوكالة الكورية لتعزيز التجارة والاستثمار قد أنشئت قبل خمسين عاما ويتواجد مكتبها بالقاهرة منذ عام ١٩٧٣، ويعد واحدا من ١٢٧مكتب  لها على مستوى العالم. 

تركز عمل الوكالة في البداية على تنشيط التجارة الكورية، وامتد نشاطها بعد ذلك إلى الاستثمار، بهدف تعمل تعزيز القدرات التصديرية للشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة ودخول الأسواق الدولية، حيث تقوم بتحليل الأسواق العالمية وتنظيم الزيارات والمعارض، كما تساعد الشركات الأجنبية الراغبة في العمل في الأسواق الكورية، وإدخال المستثمرين الأجانب في شبكة أعمال  مع  نظرائهم في كوريا الجنوبية  ،كذلك تعمل على حل مشاكل وشكاوي الشركات الأجنبية لتسهيل الدخول الناجح  للسوق الكوري. 

 

وفي عام ٢٠١٦ بلغ  حجم الاستثمارات الكورية على مستوى العالم إلى ٣٥ مليار دولار، وكان أكبر مقاصد هذه الاستثمارات، أمريكا والصين وهونج كونج وسنغافورة، بينما يبلغ حجم التجارة الكورية حاليا إلى تريليون دولار وهو ما يضع كوريا الجنوبية  في المركز السابع بالنسبة لحجم التجارة على  مستوى العالم، وتسعي  الوكالة  لتحقيق ٢ تريليون دولار من التجارة  لكوريا.