«المحافظين» عن تصريحات أبو الفتوح: الشعب المصري يرفض هذا الرجل

أبو الفتوح
أبو الفتوح

علق أحمد حنتيش المتحدث الرسمي لحزب المحافظين، على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، خلال إحدى الحوارات الصحفية في الفترة الماضية.

 

وقال حنتيش لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن حديث أبو الفتوح عن عدم رغبته في الترشح إلى انتخابات الرئاسة بسبب الأجواء الحالية أمر غير صحيح، لأن من حقه الدستوري الترشح إلا أنه لا يمتلك الرغبة بسبب عدم وقوف جماعة الإخوان الإرهابية بجانبه خلال تلك الانتخابات، بالإضافة إلى أن لا يمتلك المقدرة على المنافسة لأن الشعب المصري رافض ذلك الشخص.

 

وأشار إلى أن عقب 4 سنوات من ثورة 30 يونيو، هناك البعض يحاول أن تغيير الواقع الذي نعيش فيه الآن، موضحًا أن الشعب المصري عندما تحرك في ثورته الثانية كان بناءً على الشعور باختطاف مصر من قبل الجماعة الإرهابية بجانب صدور الإعلان الدستوري الذي أصدره المعزول مرسي.

 

وأكد المتحدث الرسمي للمحافظين، أن الحديث الصحفي الأخير لرئيس حزب مصر القوية يكشف عن قناعاته بأن الدولة أصبحت قوية بشكل كبير، كما أنه لن يتم السماح لأي شخص بأن يهز أركان الدولة المصرية.

 

وتابع حنتيش: الأحاديث المتناثرة خلال الفترات الماضية، تحرم الرئيس المقبل لمصر من الشعبية اللازمة لمواجهة التحديات الخارجية، وتنتقص من شرعيته الكبيرة، خاصة أن الأيام الحالية تشهد حربًا شرسة على الإرهاب".

 

وشدد على أن اللوم لا يجب أن يوجه لأبو الفتوح، لكن اللوم الأكبر يعود على الدولة والإعلام التي لم تنظم حلقات عن تأثير ثورة 30 يونيو الإيجابي على الشعب المصري.