سفير مصر في روما: اهتمام «مصري - إيطالي» بتطوير العلاقات المشتركة

هشام بدر خلال زيارته لمجموعه  آدنكرونوس الإعلامية
هشام بدر خلال زيارته لمجموعه آدنكرونوس الإعلامية

أكد السفير المصري في روما، هشام بدر، على اهتمام القيادة السياسية  المصرية بتطوير العلاقات التاريخية  مع ايطاليا، الأمر الذي يقابله حرص إيطالي على تحقيق هذا الهدف المشترك للإرتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب.
وأضاف بدر أن  التعاون المشترك ليس فقط على مستوى التنسيق والتعاون السياسي الاستراتيجي في منطقة المتوسط، لكن أيضا يشمل الجانب الاقتصادي.
جاء ذلك خلال زياره السفير المصري لمجموعة «آدنكرونوس» الإعلامية، أعرب خلالها عن تطلعه لتعزيز التعاون مع المجموعة الاعلامية وتنشيط التعاون بين وكالات الأنباء المصرية والإيطالية.
ومن جانبه؛ أعلن رئيس مجموعة آدنكرونوس، جوزيبى مارّا،  اتفاقه مع هشام بدر في اهميه تعزيز الروابط  بين مصر وايطاليا سياسيا واقتصاديا وسياحيا.
ووصف رئيس المجموعة الاعلامية إيطاليا ومصر بـ”الدولتين الهامتين”، وبوسعهما  تشكيل قطب كبير للتنمية في حوض البحر الأبيض المتوسط بأكمله، والاستفادة من مشروع طموح واسع النطاق يجمع هاتين الثقافتين الاستثنائيتين” في قلب المتوسط.
كما استعرض  هشام بدر ومارّا أسس إطلاق التعاون والانتاج المشترك لمشاريع الوسائط المتعددة مع وسائل الإعلام المصرية،حيث سيقوم ناشر مجموعة أدنكرونوس بزيارة في المستقبل القريب إلى مصر لعقد اجتماعات مع الأطراف المعنية بهذه المشاريع.