السلمي: الاحتلال الإسرائيلي لا يقل خطورة عن الإرهاب

 المؤتمر الثالث للبرلمان العربي
المؤتمر الثالث للبرلمان العربي

قال رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السهلي إن الاحتلال الإسرائيلي لا يقل خطورة عن خطر الإرهاب على العالم العربي.

وشدد السلمي على أن المبادرة العربية هي الحل الوحيد لإحلال السلام بالشرق الأوسط.

وأشار السلمي إلي أن المؤتمر الثالث للبرلمان العربي سيصدر وثيقة بروية شاملة لمواجهة الإرهاب بالعالم العربي مضيفا أن مواجهة الإرهاب ستعتمد على الإطاحة بجذوره جنبا إلي جنب مع العمل العسكري من اجل معالجة تلك المشكلة من الأساس.

كما توجه السلمي بالشكر لمصر لاستضافتها لاجتماعات البرلمان، مضيفا خلال كلمته أن مصر استضافت الوفود العربية المشاركة في الجلسات على مدار الأيام الماضية.

وأضاف السلمي أن المؤتمر سيخرج بوثيقة شكر للمملكة العربية السعودية على ما تقدمه للعالم العربي وبالأخص ما يتعلق بملف الحج والقضية الفلسطينية.

ويشارك بالمؤتمر الثالث للبرلمان العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ورئیسة الاتحاد البرلماني الدولي جابريالا بارون ورئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط.

كما يشارك بالمؤتمر رئيس البرلمان العربي د. مشعل بن فهم السلمي، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وعدد من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وسيصدر عن المؤتمر وثيقة عربية شاملة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وسيتم رفعها بعد المصادقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى مجلس جامعة الدول العربية في القمة التاسعة والعشرين، التي ستعقد في شهر مارس المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.