وزير الصحة: مقبلون على وضع صحي لم تشهده مصر من قبل

وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي

 

أكد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، على أن المحافظة التي سيطبق بها نظام التأمين الصحي الشامل الجديد، ستشهد الخير كله، خاصةً المواطن وجميع العاملين بالقطاع الطبي.

 

جاء ذلك خلال تفقدة لمركز صحة الأسرة بالرويسات مساء اليوم الجمعة ٩ فبراير، يرافقة محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، للوقوف على الأوضاع الطبية والبنية التحتية للمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

أوضح وزير الصحة والسكان أن محافظة جنوب سيناء هي ثاني المحافظات التي سيطبق بها نظام التأمين الصحي الشامل الجديد بعد محافظة بورسعيد والتي سيطبق بها في القانون أول يوليو القادم، لافتاً إلى مصر مقبلة على وضع صحي لم تشهده من قبل.

 

ووجه وزير الصحة والسكان بتطوير الوحدة وميكنتها، كما كلف وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء د.خالد أبو هاشم، بإجراء مسح ديموغرافي للسكان بالمحافظة وحصر عدد الوحدات الصحية الموجودة بكل مجموعة من السكان، حتى نتمكن من توظيف الوحدات الصحية بصورة صحيحة، وهي وحدة لكل ٢٠ ألف مواطن.

 

ولفت وزير الصحة والسكان إلى أن الوزارة تعمل الآن بشكل متوازي على تطوير المنشئات الطبية وتدريب الأطباء، مشيراً إلى أن أهم شئ في المنظومة الطبية هو الطبيب، مؤكداً على العمل في محافظات المرحلة الأولى التي ستدخل المنظومة الجديدة حسب مقاييس مختلفة ومنها السكان ونسبة غير القادرين والبنية التحتية وجاهزية المستشفيات والوحدات الصحية.