أيمن عبد المنعم: نسعى لوضع سوهاج على الخريطة السياحية

 اللواء عمرو عزمي، سكرتير عام محافظة سوهاج
اللواء عمرو عزمي، سكرتير عام محافظة سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن إقامة مؤتمر عالمي للسياحة بسوهاج، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي خلال شهر إبريل القادم.

 

وأشار المحافظ، إلى السعي الحثيث لوضع سوهاج على الخريطة السياحية المحلية والعالمية بقوة، من خلال تنشيط السياحة وجذب المزيد من الأفواج لزيارة المناطق الأثرية، حيث تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والآثار من مختلف العصور التاريخية.

 

وعُقد اليوم الخميس، اجتماعا برئاسة اللواء عمرو عزمي، سكرتير عام المحافظة، بحضور الدكتور علي مسعود، المستشار الاقتصادي للمحافظة، والدكتور أحمد الأنصاري، وكيل كلية الاثار بجامعة سوهاج، وممثلي إدارات السياحة والعلاقات العامة والإعلام بديوان عام المحافظة، لبحث الاستعدادات اللازمة لإقامة المؤتمر العالمي للسياحة بسوهاج إبريل 2018.

 

وقال أيمن عبد المنعم، إنه من المقترح أن يعقد المؤتمر على مدار عدة أيام يتم خلالها إذاعة فيلم تسجيلي بالقنوات التليفزيونية لشرح معالم سوهاج السياحة والأثرية، وفتح المناطق الأثرية بأسعار مخفضة للأجانب وبالمجان للمصريين.

 

وأشار محافظ سوهاج،  إلى تزيين وتجميل مداخل المناطق السياحية والأثرية لمدينة سوهاج والبلينا، وأخميم، بالإضافة إلى تزيين واجهات الفنادق بالأعلام والبوسترات السياحية وتوزيع الكتيبات السياحية على الفنادق وشركات السياحة والمراكز السياحية، وذلك بالتنسيق بين الوحدات المحلية وإدارة السياحة بالمحافظة.

 

من جانبه، أكد اللواء عمرو عزمي، أنه جاري التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة بالقاهرة، وشركات السياحة بسوهاج، لوضع تصور كامل للمؤتمر من أجل ظهور سوهاج بالمظهر الذي تستحقه، مشيرًا إلى أنه جاري أيضا إعداد الدراسات اللازمة للوقوف على التكلفة التقديرية للمؤتمر، والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وتضافر الجهود لإنجاح المؤتمر .