الاندبندنت : محمد بن سلمان في بريطانيا أول مارس 

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجل زيارته إلى بريطانيا والتي كان مقرر لها شهر فبراير الجاري.


وأشارت الصحيفة إلى أن موعد زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبريطانيا ستكون في شهر مارس المقبل، لافتة إلى أن السبب وراء تأجيل زيارة الأمير السعودي هو التخوف من تنظيم عدد من التظاهرات المناهضة له.


وأضافت أن عددا من النشطاء المناهضين لبيع السلاح إلى السعودية والعملية العسكرية في اليمن تقدموا بطلبات للتظاهر خلال زيارة محمد بن سلمان إلى بريطانيا قبل أن يتم تأجيل الزيارة بالكامل.


ولفتت الصحيفة إلى أن زيارة بن سلمان إلى بريطانيا من الممكن أن تكون خلال أيام 7 و8 و9 مارس، إلا أن المصادر الرسمية البريطانية لم تحدد المواعيد التي سيزور خلالها بن سلمان بريطانيا.


وتابعت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية لم تعلن حتى الآن عن أسماء المسئولين الذين سيلتقي بهم محمد بن سلمان خلال شهر مارس المقبل، إلا أنها أشارت إلى أنه سيلتقي بمسئولين بريطانيين كبار.


ولفتت الـ«إندبندنت» إلى حالة الغضب الشديد التي سادت صفوف الدبلوماسيين السعوديين بسبب الفيلم الوثائقي الذي أعدته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي والذي يتحدث عن الوضع السياسي في المملكة خلال الفترة الأخيرة.


وكان وزير الخارجية البريطانية برويس جونسون قد أكد على أنه تقدم بدعوة رسمية لولي العهد السعودي ليقوم بزيارة بريطانيا خلال تواجد الوزير البريطاني في السعودية، وأعرب عن أمله في أن يأتي العديد من الأشخاص الآخرين إلى المملكة.