محافظ الإسكندرية: تطوير أنشطة الطلاب الفنية والثقافية يحارب التطرف والإرهاب

محافظ الإسكندرية خلال في حفل الأنشطة المدرسية اليوم
محافظ الإسكندرية خلال في حفل الأنشطة المدرسية اليوم

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بزيادة الاهتمام بالنشء و تنمية قدراتهم و استغلال طاقاتهم بما يفيد و ينفع المجتمع، وتطور برامج رفع كفاءات الأنشطة المدرسية وتنويع الأنشطة الرياضية والفنية  المطروحة أمام الطلاب بالمدارس لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة الأنشطة المختلفة.

 وأشار إلى أن الفن و الثقافة و الأدب هي محاور هامة يجب تشجيعها عليها لمحاربة التطرف، مؤكدا أهمية الأنشطة المتنوعة في كل مدرسة لانعكاسها الفوري على سلوكيات الطلاب.

 

جاء ذلك عقب مشاركة سلطان اليوم الأربعاء حفل فعاليات الأنشطة المدرسية للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠١٧_٢٠١٨ بمدرسة زهران الرسمية لغات ، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لتفعيل دور الأنشطة المدرسية التي تجذب الطلاب للمدرسة ولتشجيع الطلاب الموهوبين بكل إدارة تعليمية على استغلال أوقات الفراغ في أنشطة هادفة ومفيدة وربطهم بالمدرسة. وذلك بحضور آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، و العميد حازم بدر الدين نائب قائد المنطقة الشمالية، والعقيد عمرو حسن المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية.

 

وأكد سلطان أن تفعيل دور الأنشطة المدرسية خلال إجازة نصف العام لاستغلال أوقات فراغ الطلاب بما يفيد من الأمور الهادفة فابنائنا الطلاب هم الركيزة الأساسية التي يجب أن ننميها ونهتم بها فهم مستقبل الدولة لهذا تعمل المحافظة من خلال مديرية التربية والتعليم على الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية داخل المحافظة، لافتا إلي أهمية الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية المختلفة التي تقدمها المدارس والتي تسهم في  استغلال طاقات الطلاب بشكل إيجابي يعود بالنفع على الجميع .