صور| «خليك زي آدم» تنفي علاقتها بالسياسة: هدفنا تذكير الناس بفطرتهم

الشباب المتطوع في حملة «خليك زي آدم»
الشباب المتطوع في حملة «خليك زي آدم»

على أبواب معرض الكتاب، شباب مبهج يتجمع تحت شعار «خليك زي آدم»، يوزعون كشاكيل ونتائج عليها شعار حملتهم مناشدين الكبار والصغار بالحفاظ على آدميتهم بطرق توعوية مختلفة.


ورصدت «بوابة أخبار اليوم» ظهور لافتات تخص الحملة أعلى كوبري أكتوبر بشكل كبير، والتي أعتقد البعض أنها خاصة بوزارة التربية والتعليم وموجهة للأطفال.


وبسؤال إحدى المتطوعات بسمة الراعي، عن سر هذه الحملة صرحت بأنها لبرلمان الشباب تبع محافظة القاهرة، وعدد المتطوعين فيها15 شابا وفتاة، هدفهم تذكير الناس بفطرتهم وآدميتهم وأن يتعاملوا بسلوكيات طيبة ومنها عدم إلقاء شيئا على الأرض.


وأوضحت الراعي أن الحملة تستهدف الكبار والصغار، ولكن يكون التأثير الأكبر من الكبير الذي يكون قدوة، ومن شعاراتهم: «آدم نظيف يحب النظافة ويلقي القمامة في صندوق القمامة، يحمي أصحابه من الأمراض بعدم إلقاء القمامة في الأرض، ينصح ويرشد أصحابه وجيرانه لوضع القمامة في الصناديق، ويتعاون معهم في تجميل وزراعة الأشجار.


وخلال الفترة الماضية انتشرت صفحات على موقع «فيسبوك» تحمل اسم الصفحة، وتروج للحملة بطرق مغايرة لأهدافها وتتحدث بلسان الدين والسياسة بشكل أكبر، الأمر الذي نفته المتطوعة بسمة الراعي، قائلة: « إن كل هذه الصفحات تنتحل اسمهم وليس لهم أي علاقة بها من قريب أو بعيد، ولهم صفحة وحيدة على «فيسبوك» تتحدث عن السلوكيات الجيدة فقط».