فيس بوك تطلق خصائص جديدة للغة العربية للتواجد الآمن على الإنترنت

فيس بوك
فيس بوك

تحتفل فيس بوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيوم الاستخدام الآمن للإنترنت، باطلاق سلسلة من الخصائص التي تدعم اللغة العربية على صفحة "مركز فيس بوك للسلامة"، وتشجع تلك الخصائص، المستخدمين الصغار على التمهل والتفكير قبل مشاركة المحتوى.

 

وتركز الخصائص الجديدة على سلامة وخصوصية المستخدم وأصدقائه، وتوفر ارشادات ونصائح سريعة حول المشاركة الآمنة للمحتوى، كما تتيح مجموعة أخرى من الخصائص للمستخدم إمكانية مساعدة صديق، وتركز على تجنب الانتحار، بالإضافة إلى نصائح وارشادات للتعرف على الإشارات التحذيرية والسلوك غير المعتاد من الأصدقاء، وسيتم إطلاق صفحات مخصصة تحتوي على تلك الخصائص في كل من دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والمغرب، الأردن.

 

وقالت نشوى علي، رئيس السياسات في فيس بوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "الإنترنت أداة رائعة، تمكن مستخدميها من تعزيز إنتاجيتهم، وتحفز الابتكار لدى الصغار. ولكن لا يخلو الأمر من بعض المخاطر، التي يمكن أن يواجهها المستخدم. ولهذا فحن ملتزمون على الدوام برفع مستوى سلامة وأمن مجتمع فيس بوك، وخصوصاً لدى الصغار واليافعين. وعبر العمل مع خبرائنا في جميع أرجاء العالم، نأمل أن توفر تلك المصادر الجديدة المساعدة لصغار المستخدمين وأولياء الأمور ليكونوا جزءاً من مجتمعٍ أكثر تعاوناً ودعماً ويتمتع بالمزيد من عوامل الأمن والسلامة على فيس بوك."