المركز الثقافي الإسلامي بالأقصر يعقد ندوة بعنوان "نعمة الماء وكيفية المحافظة عليها"

نعمة الماء وكيفية المحافظة عليه ومعالجة السلوكيات الخاطئة  فى ندوة بالأقصر
نعمة الماء وكيفية المحافظة عليه ومعالجة السلوكيات الخاطئة فى ندوة بالأقصر

عقد  المركز الثقافي الإسلامي بمديرية أوقاف الأقصر، ندوة علمية حول نعمة الماء وكيف المحافظة عليها ومعالجة السلوكيات الخاطئة في التعامل مع نهر النيل وموارد المياه.


 وحضر الندوة الشيخ محمد صالح عبد الرحمن وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، والشيخ سيد محمد عبد الدايم مدير عام الدعوة بأوقاف الأقصر والشيخ عمر سيد مدير عام الدعوة بمنطقة وعظ الأقصر، والقس أرمانيوس فريد راعي كنيسة العذراء، والمهندس محمد خضير وكيل وزارة الرى بقنا، و حاضر فيها كلا من المهندسة إيمان قابيل مدير إدارة الإعلام بوزارة الري، والمهندس محروس بدر مدير إدارة التوعية بمكتب وزير الري، والدكتور محمد يوسف مدير إدارة التحرير الصحفي بوزارة الري.


واستهدفت الندوة قيادات الدعوة رفيعة المستوى بالمحافظة وذلك في إطار نشر الوعي بقضايا الأمن المائي وكيفية التعامل مع نهر النيل العظيم ومعالجة السلوكيات الخاطئة ونشر المفاهيم الصحيحة والصحية بين المواطنين من خلال عقد لقاءات وندوات توعوية بالتنسيق بين الجهات المعنية من خلال المساجد والكنائس والمدارس والجامعات.


ويعقد هذا اللقاء بمحافظة الأقصر باعتبارها تمثل الوجه الحضاري لجمهورية مصر العربية أمام أنظار العالم وذلك في إطار جهود ومساعي محافظ الأقصر محمد بدر، لحماية النيل من أي مظاهر تلوث تضر بالمواطنين وبالمظهر الجمالي للمحافظة، واتخذت المحافظة خطوات حثيثة في هذا الصدد من أهمها إنشاء مركز مكافحة تلوث مياه الشرب داخل محطة مياه الأقصر، والذي يعمل بكامل طاقته لمدة 24 ساعة، بتكلفة 3.7 مليون جنيهاً  لتأمين جميع مآخذ محطات مياه الشرب بالمحافظة ضد أعمال التلوث بالمواد البترولية والذي عانت منه محافظة الأقصر في الأعوام الأخيرة .


وشدد محافظ الأقصر خلال الاجتماعات التنفيذية على ضرورة الحفاظ على مياه الشرب نقية وبجودة عالية وعدم انقطاعها وضمان سلامتها من الملوثات البيئية والمخلفات البترولية ومعالجة السلوكيات الخاطئة في التعامل مع نهر النيل وحمايته من أي مخلفات من خلال حملات التوعية في المدارس والمساجد والجامعات والمؤسسات الحكومية والأهلية .


وحضر الندوة كلا من الشيخ محمد زكي مدير إدارة أوقاف بندر الأقصر، والشيخ محمد مصطفى مدير إدارة أوقاف البياضية ورؤساء الأقسام بالمديرية والإدارات الفرعية، والدعاة بمديرية أوقاف الأقصر والوعاظ بمنطقة وعظ الأقصر.