حبس 3 متهمين في تجارة الأعضاء البشرية بالجيزة

ارشيفية
ارشيفية

قررت نيابة قسم الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عطية- بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية- حبس 3 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالاتجار في الأعضاء البشرية.

كان رجال المباحث تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد ألقوا القبض على 3 من المتهمين، فيما تُكثِّف قوات الأمن جهودها لضبط باقي عناصر التشكيل العصابى الهاربين.

وكشفت التحريات الأولية عن أن أحد المتهمين "أحمد ص" 33 سنة، يعمل سمسار بمنطقة الطالبية، وقام باستئجار شقة بمنطقة المنيب، لاستقبال ضحاياه، وأنه يستعين بأطباء فى مستشفيات خاصة، لإجراء العمليات مقابل مبالغ مالية.

وتبين أن المتهمين، يجبرون الضحايا على توقيع استمارة تبرع تفيد بأنهم أجروا العمليات الجراحية الخاصة بنقل الأعضاء برغبتهم، ودون أى إجبار من جانب مجرى العمليات، ويتولى المتهم الرئيسي مهمة الوصول إلى الضحايا وإقناعهم ببيع أعضائهم.

وأضافت التحريات أن المتهمين استأجروا شقة بمنطقة المنيب بالجيزة، لإقامة الضحايا بها، لحين إجرائهم للتحاليل الطبية اللازمة للتأكد من حالتهم الصحية، حيث يتم إجراؤها في عيادة خاصة تديرها طبيبة بالمنيب، ثم يتم تحويلهم إلى طبيب- يتبع التشكيل العصابى- بمستشفى خاص، لإجراء عملية نقل العضو.

وكشفت التحريات عن أن المتهمين يعرضون على الضحية، مبلغ 25 ألف جنيه، حيث يحصل على مبلغ 5 آلاف جنيه قبل إجراء العملية، وعقب نقل العضو منه، يرفض السماسرة تسليمه باقى المبلغ، إلا بعد توفير شخص آخر مستعد للبيع، لضمان استمرار نشاطه.