في إطار برنامج " أشتغل تصدير"

«التصديري للسلع الهندسية» ينتهي من تسليم تقارير جاهزية الشركات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقد المجلس التصديري خلال اليومين الماضيين عدداً من اللقاءات الثنائية مع مركز تحديث الصناعة، و20 شركة مشتركة بمشروع "اشتغل تصدير"، وجاء الاجتماع تعزيزاً لدور المجلس والمركز في التنمية الإقتصادية والإعتماد علي تنافسية ونمو القطاع الصناعي وتشجيع المصنعين المصريين علي المنافسة عالميا.

من جانبها أعلنت المهندسة مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، إلى أنه تم خلال الاجتماعات تسليم التقارير النهائية لخدمة قياس مدي جاهزية الشركات للتصدير، بالإضافة إلي إستعراض خطط العمل المقترحة، من أجل الوصول إلي رفع كفاءة هذه الشركات وبناء قدراتها لتصبح من الشركات المصدرة.

وأشارت صالح، إلى أنه يجري في الوقت الحالي تجهيز 20 شركة آخري للدخول في مشروع "أشتغل تصدير"، خلال الفترة القليلة المقبلة، مضيفة إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع إستراتجية وزارة التجارة والصناعة التي تستهدف زيادة معدلات الصادارات وخفض العجز في الميزان التجاري.

من ناحية آخري كشفت صالح، عن توقيع برتوكول تعاون مع مراكز التكنولوجيا، بهدف تقديم تخفيضات للشركات أعضاء مبادرة "اشتغل تصدير"، بقيمة 50%، مشيرة إلى أنه يجري في الوقت الحالي وضع خطة عمل للمصانع التي تم زيارتها خلال الأشهر الماضية، للإستفادة من البرتوكول.