«على طريقة هوليوود».. الديمقراطيون يرتدون الأسود بـ«خطاب الاتحاد» الأول لترامب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الطريقة التي سيحتج بها النواب الديمقراطيون بالكونجرس الأمريكي خلال خطاب دونالد ترامب المرتقب عن حالة الاتحاد.

 

ويلقي ترامب فجر اليوم خطابه الأول عن «حالة الاتحاد» أمام أعضاء الكونجرس الأمريكي، وهو الخطاب الذي يستغله رؤساء أمريكا على مر التاريخ من أجل زيادة شعبيتهم وعرض رؤيتهم المستقبلية.

 

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن عدد من النواب الديمقراطيين بالكونجرس سيرتدون الملابس السوداء كنوع من الاعتراض على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعادية للأفارقة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لعدد من الحركات النسائية التي تواجه التحرش كحركتي «Me Too»، و«Time's Up».

 

وتابعت الصحيفة أن عدد من النواب الديمقراطيين الذين سيرتدون الملابس السوداء خلال خطاب ترامب قاموا بالتقاط عدد من الصور قبل ساعات من الخاطب، لافته إلى أن ارتدائهم للأسود يشبه ما فعله نجوم هوليوود خلال حفل توزيع جوائز «الجولدن جلوب» لتقديم الدعم لضحايا التحرش.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نانسي بيلوسي زعيمه الديمقراطيين بمجلس النواب لا ترغب في أن ينسحب النواب خلال إلقاء ترامب لخطابه الأول، لأن ذلك سيزيد حالة التوتر بين النواب الجمهوريين والديمقراطيين داخل الكونجرس، وسيفقدهم إمكانية الرد على الخطاب.

 

وقالت بيولسي إن النواب الذين يعتزمون الانسحاب خلال الخطاب عليهم ألا يأتوا من الأساس.