«الغربية» تغزو الدوري الإنجليزي.. 4 نجوم آخرهم علي جبر

محمد صلاح/ أحمد المحمدى/ محمدالننى
محمد صلاح/ أحمد المحمدى/ محمدالننى

لنا الفخر جميعا كمصرين أن يكون لدينا نجوم عالميين، فكافة المجالات حتى يشيع نور النهضة والتقدم مثلما يحدث في أوروبا، لكي ندخل سباق المنافسة مع الدول العالمية كلها، ومن هذا المنطلق نريد أن نسلط الضوء اليوم على نجوم محافظة الغربية بالتحديد الذين غزوا الدوري الانجليزي.

فنستعرض لكم نجوم محافظة الغربية في الملاعب الانجليزية:
 

1: محمد صلاح

ابن قرية نجريج التابعة لمركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية الذي سطع اسمه في عالم المستديرة فجاء طريق نادي مقاولين طنطا قبل أن ينتقل لناشئي المقاولين العرب ليتم تصعيده للفريق الأول بالنادي قبل أن يشارك في أول مبارياته بالدوري العام في 3 مايو 2010 أمام نادي المنصورة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ثم بعدما يصبح هدفا أمام نادي بازل السويسري الذي تألق ضمن صفوفه لينتقل لتشيلسى الإنجليزي قبل أن يُعار لفيرونتينا الإيطالي الذي تألق اللاعب بين صفوفه لينتقل منه لصفوف روما الإيطالي، عائدا من جديد إلى أحضان الدوري الانجليزي ولكن من بوابة نادي ليفربول ليعتلى صدارة هدافي الفريق الانجليزي.
 

2: محمد النني

ابن الحادى عشر من يوليو عام 1992 بمدينة المحلة الكبرى فى أسرة رياضية فوالده هو ناصر الننى كابتن بلدية المحلة فى عصرها الذهبى وشقيقته شروق الننى كابتن فريق صيد المحلة للكرة النسائية.

لينضم الننى لصفوف الناشئين بالنادى الأهلى وهو فى سن الخامسة قبل أن ينتقل للمقاولون العرب وهو فى سن السادسة عشرة بعد أن استغى عنه مسئولى الأهلى ليتألق ضمن صفوف المقاولين ويشارك مع المنتخب الوطنى للشباب فى كأس العالم للشباب بكولومبيا 2011.

وبعدها ينتقل ابن محافظة الغربية لصفوف بازل السويسرى على سبيل الاعارة فى يناير 20133 ليتألق ضمن صفوف الفريق السويسرى قبل أن ينتقل للارسنال الإنجليزى.

 

3: أحمد المحمدي

المعروف باسم "عمدة المحترفين" وذلك بسبب قدرة على الصمود في الاحتراف، فمنذ انتقاله من صفوف انبي لصفوف سندرلاند الإنجليزي، لازال مستكملا مسيرته الاحترافية دون تخبط..

ولد أحمد عيسى المحمدي عبد الفتاح يوم 9 سبتمبر عام 1987م بقرية شبراطور بمركز بسيون التابع لمحافظة الغربية وانضم مبكرا لقطاع الناشئين بنادي غزل المحلة قبل أن يتألق بشدة في صفوف الفريق الأول للفلاحين لينتقل بعدها لإنبي مقابل 2، 5 مليون جنيه حصل عليهم مسئولي غزل المحلة من مسئولي النادي البترولي.

 وتلقى عدة عروض للاحتراف من أندية ألمانية وفرنسية إلا أن مسئولي انبي كانوا دائمي التمسك باللاعب قبل أن ينج مسئولي سندرلاند الإنجليزي في الحصول على خدمات اللاعب لينتقل اللاعب في 2 يوليو 2010 لصفوف سندرلاند مقابل نصف مليون استرليني قبل أن ينتقل اللاعب لصفوف هال سيتي الإنجليزي

4: علي جبر قرية
 

ابن قرية ميت حواي مركز السنطه محافظة الغربية، حيث خاض مشواره الكروي مع النادي إلاسماعيلي ثم انتقل منه إلي فريق الاتحاد السكندري ليدخل تحت رادار نادي الزمالك، ليقدم أداء يجعله ضمن المنتخب الوطني، ليخوض معه بطولة إفريقيا وتصفيات كأس العالم روسيا 2018، ليخطف الأنظار ويتلقى بعدها عرضا من نادي ويست بروميتش الانجليزي ليحق برفيقه ومواطنه أحمد حجازي لتكتمل سلسلة انتصارات أبناء محافظة الغربية.