أغرب حالات السفر بالمطارات .. طفل هرب فى عجلة الطائرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

السفر أحد الأشياء التي يحلم بها الجميع، فإذا كنت تريد السفر يجب عليك أولا أن تحصل على تذكرة طيران وأن يكون لديك جواز سفر.. إلا أن البعض استطاعوا الوصول إلى حلمهم أو الاقتراب منه دون الحاجة لتلك الأوراق الرسمية.

وترصد بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي أغرب الحالات التي استطاع أصحابها تحقيق حلم السفر دون الحاجة لأي أوراق.

مارلين هارمان

مؤخرا تمكنت سيدة أمريكية تدعى مارلين هارمان، وبالتحديد في 14 يناير الجاري، تبلغ من العمر 66 عاما، من أن تتسلل عبر مطار أوهاري في شيكاغو، واستقلت طائرة تابعة للخطوط البريطانية، حتى وصلت إلى مطار هيثرو بلندن دون أن تكون بحوزتها تذكرة أو جواز سفر،وفتحت سلطات المطار الأميركي تحقيقا لمعرفة الثغرات التي استغلتها المسافرة كي تصل إلى الطائرة دون أي وثيقة.

القطة "كايرو"

تمكنت قطة عمرها شهر ونصف من الهروب من مطار القاهرة، عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية لبريطانيا، في رحلة داخل إحدى حاويات الشحن، استمرت لمسافة 3000 ﻣﻴﻞ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً.وبعد توقيع الكشف الطبي من قبل ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻄﺐ ﺍﻟﺒﻴﻄﺮي ﻓـﻲ برمنجهام، التأكد من خلوها من أي أمراض نشروا إعلانا بعرضها للتبني بشرط أن تكون الأسرة ﺇﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ، ونالت اهتمام المواطنين وزادت طلبات التبني على القطة "كايرو".

طفل يهرب من أسرته

حاول طفل يبلغ 14 عامًا، التسلل لصالة السفر بالمبنى رقم 1 بمطار القاهرة، للهروب على إحدى الطائرات خارج البلاد، وبعد ضبطه تم استدعاء أسرته وتسليمه بعد اتخاذ الإجراءات القانوني، وتبين هروب الطفل منذ 3 أيام من أسرته التي تقيم بالجيزة، وحاول السفر على خارج البلاد وكان بحوزته ورقة تحتوى على رقم تليفون والدته وتم الاتصال بها، والتي أكدت أن ابنها متغيب عن المنزل لوجود خلافات عائلية بينها وبين والده، قام على إثرها بترك المنزل.

مغربي ينتحل جنسية سورية

حاول طفل مغربي الهرب عبر مطار مطار فاس– سايس الدولي بعد أن قام بتجميع معلومات عن المطار وتوقيت الرحلة المتجهة إلى ألمانيا، مدعيا إنه طفل سوري يطلب اللجوء إلى ألمانيا ولكن إحدى المضيفات تمكنت من التعرف على جنسيته وتم إحالة الواقعة للتحقيقات.

السفر داخل عجلة طائرة

تمكن صبي صومالي يبلغ من العمر 15 عاما  من أن يقطع المحيط  في رحلة استغرقت 6 ساعات من كاليفورنيا إلى هاواي داخل تجويف عجلة طائرة بوينج 676 ، بعد أن فر من منزل عائلته ولم يعثر بحوزة الصبي على وثائق ثبوتية وتم أرسالة إلى إحدى دور الرعاية بكاليفورنيا.واعتبرت نجاه الطفل الصومالي معجزة نظراً لدرجة الحرارة المتجمدة وانخفاض مستويات الأكسجين داخل تجويف عجلة الطائرة.

ووفقا للأرقام الرسمية لم يكن الصومالي الوحيد من قام بهذا الأمر فهناك ما لا يقل عن 105 شخص  قاموا بهذا الفعل على من 94 رحلة جوية عبر مختلف أنحاء العالم، وفقا لأرقام رسمية، التي تشير إلى أن واحدا من كل أربعة مغامرين ينجح في تحقيق هدفه.


 
طفلة جينف

تمكنت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات من اختراق الإجراءات الأمنية في مطار جنيف والوصول إلى طائرة وركوبها، بعد أن هربت من منزل العائلة مستخدمة القطار للوصول إلى المطار وتمكنت الشرطة من التحفظ عليها قبل مغادرة الرحلة وإعادتها مرة أخرى لأسرتها.

سوري يحلم بالعودة

حاول سوري يبلغ من العمر 27 عاما الهرب من مطار أورلي بباريس، بعد أن تجاوز نقطة التفتيش، في محاولة منه العودة إلى سوريا، ولكن قوات الأمن تمكنت من ضبطه قبل الصعود على الطائرة ، والتي نفت أن يكون الدافع وراء هذا الأمر إرهابي.

من لبنان إلى اسطنبول

اخترق طفل النقاط الأمنية في المطار رغم عدم حيازته لجواز سفر ، ونجح في التسلل إلى طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية كانت متجهة إلى إسطنبول.


يشار إلى أن وسائل إعلام محلية قالت إن طاقم الطائرة اكتشف، بعد إقلاعها، وجود الطفل، وهو من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وعمل على إعادته في اليوم نفسه إلى بيروت.