قمة الحسم| الأهلي يهزم الإسماعيلي بثمانية أهداف في هذه المباراة

قمة الحسم| نتيجة كارثية الاهلي يهزم الاسماعيلي بثمانية اهداف
قمة الحسم| نتيجة كارثية الاهلي يهزم الاسماعيلي بثمانية اهداف

يترقب عشاق الكرة المصرية، قمة الحسم التي تجمع فريق الكرة الأول، بالنادي الأهلي، بنظيره الإسماعيلي، الثلاثاء المقبل، على ملعب "برج العرب"، ضمن فعاليات الجولة الـ21، من عمر مسابقة الدوري الممتاز. 

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري، برصيد 48 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الإسماعيلي الوصيف، ويبقى للأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون.

ويعد تاريخ الأهلي أمام الإسماعيلي مليئا بالمباريات المثيرة لعل أبرزها فوز القلعة الحمراء على الدراويش بثمانية أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما بالأسبوع الـ12  من موسم 1957 – 1958، وبالتحديد يوم الجمعة 4 إبريل 1958، على ملعب النادي الأهلي بالجزيرة. 

وخاض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من عادل هيكل في حراسة المرمى، وطارق سليم، وطلعت عبد الحميد، ورفعت الفناجيلي، ووجيه مصطفى، وطه إسماعيل، ورضا عبد الحميد، وسيد الضظوي، وصالح سليم، وتوتو، وميمي الشربيني.

وشهدت تلك المباراة رقم تاريخي للمايسترو الراحل صالح سليم، بعدما سجل 7 أهداف في رقم لم يحققه أي لاعب من بعده، وسجل صالح أهدافه في الدقائق 12 و15  و70 و 75 و 83 و85 و 88 ، وسجل السيد حسين عطية الشهير بـ«توتو» الهدف الثالث للأحمر في المباراة في الدقيقة 8 من الشوط الثاني للمبارة.