أكدت منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر على أهمية تعزيز دور المرأة وإبراز قضاياها، لان ذلك واجب ومسؤولية وطنية وإنسانية .

وأضافت أن النساء جزء لا يتجزأ من كيان المجتمع، وعلينا مراعاة ظروفهم وضمان كامل حقوقهم الإنسانية والحياتية، جاء ذلك خلال مشاركتها في المُلتقى الإقليمي حول المسؤولية الإجتماعية "خارطة الطريق نحو مجتمع أفضل الذي ينظمه مجلس المرأة العربية ويقام حاليا في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتقدمت العبسي بالشكر إلى الملك عبد الله لدوره الداعم لقضايا المرأة العربية، ولجلالة الملكة رانيا العبد الله، والأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، والشيخة هند القاسمي ولينا الدغلاوي ميكرزل رئيسة مجلس المرأة العربية ومجلس الأمناء لدعمهم لقضايا المراة عموما، ومُساهماتهم في إنجاح الملتقى تماشياً مع ما توليه الدول العربية بحكوماتها ومجتمعاتها ومؤسساتها من رعاية لقطاع المرأة وسبل تمكينها ودعم خاص لأنشطة المسؤولية الإجتماعية.

وأشادت منال العبسي بعمق ومتانة وقوة العلاقات الأخوية والمتميزة بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية والتي زادت قوة ورسوخا في عهد القيادتين الحكيمتين فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وأخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وشددت العبسي على أن الجمعية العمومية لنساء مصر إنحازت للوطن منذ اللحظة الاولى وستظل في خدمة الوطن ونساء مصر والعرب على جميع المستويات وكافة مجالات المسؤولية الاجتماعية.

وتابعت العبسي: "إن الاهتمام بقضايا المرأة ليست ترفاً، بل يجب أن تأتي على رأس الأولويات التي ينبغي الاهتمام بها وهذا ما نلمسه حاليا في مصر وعدة بلدان عربية أخرى التي اصبح تمكن المرأة من حقوقها كاملة غير منقوصة وتتيح لهن فرص رائعة للنجاح.