وزير الثقافة الجزائري: علاقاتنا مع مصر لا تتأثر بمباراة كرة قدم

وزير الثقافة الجزائري عز الدين الميهوبي
وزير الثقافة الجزائري عز الدين الميهوبي

أكد وزير الثقافة الجزائري عز الدين الميهوبي أن الوقيعة بين مصر والجزائر عقب مباراة الفريقين عام 2009 هي امتحانات تحدث للدول من فترة لأخرى.

 

وأضاف: الحمدلله أن مباراة الكرة هي 90 دقيقة وليست 90 عاما، وتجاوزت الأمر لأن العلاقات بين البلدين ممتدة لعمق التاريخ، فهذه المسائل تحدث دائما، وتمنيت وقتها أن تخرج المباراة بمنتصرين ولكن قواعد اللعبة تحتم فائز واحد.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الفكري الذي جمع عز الدين الميهوبي وزير الثقافة الجزائري والإعلامي محمد عبد الرحمن، في معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال دورته التاسعة والأربعين.

 

وقال الميهوبي: "مصر ستكون في روسيا في كأس العالم لعام ٢٠١٨، وستجدنا نصفق لها، فعلم الجزائر سيرتفع في مصر وفي مبارايات جميع الدول العربية التي صعدت لكأس العالم في روسيا"، مؤكدا أن العلاقات مع مصر لا يمكن أن تتأثر بمباراة كرة قدم.

وتابع: علينا أن نملء كل الفراغات في العلاقات بين البلدين وألا نترك الأمر للمؤسسات الرسمية فقط وإنما يكون للفعاليات الجماهيرية دور خلال الفترة المقبلة، فالنخب والجمعيات في كل المواقع لابد أن يكون لها دور، وعلينا أن نعي الرسالة التي أرسلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما انتخب رئيسا في عام 2014، وكانت أول زيارة خارجية في عهده الى الجزائر، وهي رسالة لكل إلى كل الموتورين.