الحكم على عصابة الـ ١٠٠ مليون جنيه الدولية بالمؤبد مع الشغل

المتهمين
المتهمين

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدي، اليوم الثلاثاء، بسجن أفراد عصابة السرقة الدولية المكونة من 5 متهمين أردنيين لمدة ٣٤ عامًا مع الشغل والنفاذ، لإدانتهم بارتكاب وقائع سرقة قدرت متحصلاتها بـ 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب وسيارات.

 

وكانت قد وجهت للعصابة الدولية 11 واقعة سرقة بمناطق القاهرة الجديدة ومدينة نصر والنزهة، وقضت المحكمة ببراءة جميع المتهمين من ارتكاب واقعة واحدة، وقالت في حيثيات حكمها إنها اطمأنت للأدلة والتحريات.

 

وأوضحت تحقيقات النيابة، أن المتهمين استخدموا أدوات بدائية في تنفيذ جرائمهم بعد أن تعددت بلاغات سرقات المساكن بدوائر أقسام شرطة «التجمع الأول، التجمع الخامس، النزهة، أول مدينة نصر» بأسلوبي «التسلق وكسر الباب» أمام اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

 

وأفادت تحريات 3 فرق من رجال البحث الجنائي أن وراء هذه الجرائم تشكيل عصابي من 5 أفراد، 4 منهم يقيمون في مدينة العبور بالقليوبية وهم «م.ط» 37 عامًا، و«ح.ط »31 عامًا و«ك.ش» 33 عامًا و«ع.ج» 32 عامًا، بينما المتهم الأخير «س.ي» 24 عامًا يتبع مركز شرطة السلام أول بالقاهرة.

 

وأفادت التحقيقات أن المتهمين عثر بحوزتهم علي 4 ملايين ونصف جنيه، ومليون يورو، ومليون ونصف دولار أمريكي، و6 آلاف جنية إسترليني، و5 ملايين دينار عراقي، و500 يوان صيني، و140 ورقة عملات ورقية تذكارية، و21 كيلو جرام من المشغولات والسبائك والعملات الذهبية والماس.

 

كما تم ضبط أسلحة نارية متحصل عليها من حوادث السرقات عبارة عن 2 طبنجة 9 ملي و4 طبنجات صوت وطبنجة 6.5 م و131 ساعة يد، من بينها 78 ماركات عالمية و53 ساعة ماركات غير معروفة و20 زجاجة عطور نسائية ومجموعة من الأجهزة الكهربائية تم شراؤها بمتحصلات السرقات.