محافظ كفر الشيخ: زيادة إنتاج الثروة السمكية بعد بدء عمل «بحيرة غليون»

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن عام 2018 سيكون عام الإنجازات بالنسبة لأبناء المحافظة.

 

وأضاف «نصر» خلال لقائه ببرنامج «بلدنا أمانة» الذي يقدمه خالد علوان، على قناة «ltc»، أن كفر الشيخ ستكون خالية تمامًا من القمامة، وسوف يتم إنشاء وحدات سكنية للشباب، بالإضافة لإنشاء العديد من المشروعات الاستثمارية لتحسين مستوى الخدمات، واعدًا بحل كافة المشاكل التي تواجه أبناء المحافظة، باستثناء أزمة الصرف الصحي التي تحتاج بعض الوقت لحلها.

 

وأشار «نصر» إلى أن المواطن المصري كان متعطشًا لعودة رجال الشرطة بعد غيابهم عقب ثورة يناير، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية استطاعت استعادت الأمان بكافة ربوع مصر، بالإضافة للمشروعات التنموية التي وفرت الآلاف فرص العمل للشباب وعلى رأسها «بحيرة غليون».

 

وتابع أن بحيرة غليون تعد أحد أهم المشروعات القومية التي يولي الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا كبيرًا لها بالإضافة لبحيرة البرلس التي تبلغ مساحتها 108 ألف فدان، جعلت كفر الشيخ تنتج حوالي 40% من حجم الإنتاج السمكي على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح أن الإنتاج سيبدأ من المرحلة الأولى ببركة غلين خلال مارس المقبل وسوف تزيد من إنتاج الثروة السمكية وتحد من ارتفاع الأسعار، والمرحلة الأولى من بحيرة غليون تبلغ نحو 4 ألاف فدان والثانية والثالثة نفس المساحة.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ أن المنطقة الاستثمارية تبلغ 10 ألاف فدان، ولجأنا لأكبر مكاتب استشارية وسيضخ بها استثمارات بقيمة 200 مليار جنيه ومن المتوقع أن توفر لمصر 50 مليار سنويًا و 250 ألف فرصة عمل، كما اكتشفنا وجود رمال سوداء بها وهي ستجعل من مصر دولة صناعية كبرى.

 

من جانبه، قال اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، الذي شارك في الحوار، إنه تم تغيير وتطوير الفكر الأمني على مستوى الجمهورية، وفي كفر الشيخ أصبح هناك مكاتب لحقوق الإنسان في جميع الأقسام، لافتا أن السبب الرئيسي في تطور المنظومة الأمنية هو دعم المواطن الذي شعر بالمحافظة بالجهد المبذول من قبل وزارة الداخلية لتأمين كافة الطرق والقرى.

 

وشارك في اللقاء النائب هادي النواصرة عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الشيخ، الذي أكد أن المنظومة الصحية تقدمت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بعد إنشاء المستشفى الجامعي التي تشتمل على أحدث الأجهزة والأدوات بالإضافة لخبرات علمية كبيرة بما يعزز من منظومة الصحة ويوفر العلاج المناسب للمرضى داخل المحافظة.