«نقيب التمريض»: مشروع قومي لرفع الكفاءة استعدادا لتطبيق التأمين الصحي

ورشة العمل العلمية لنقابة الأطباء
ورشة العمل العلمية لنقابة الأطباء

أكدت نقيب التمريض د.كوثر محمود، أن المهنة في توسع مستمر وحجمها يتزايد بشكل كبير لأهميتها، مؤكدة أن قوام الجمعية العمومية بلغ 300 ألف عضو حتى الآن.

وقالت نقيب التمريض د.كوثر محمود، في كلمتها أمام افتتاح ورشة العمل العلمية للنقابة التي عقدت بالتعاون مع أكاديمية التدريب في مستشفى وادي النيل، إن النقابة لديها مشروع قومي لرفع كفاء وتدريب أكثر من 10 آلاف ممرض وممرضة خلال العام، مؤكدة أن العجز في صفوف التمريض سيختفي خلال فترة بسيطة لا تتجاوز عامين على أقصى التقديرات.

وأضافت نقيب التمريض، أنه من المقرر الاتجاه إلى معايير الجودة والبحث والتقييم لضمان توفير تمريض واعي، مالك لأدواته ويستطيع أن يخدم المرض خاصة مع البدء فى تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل أول يوليو المقبل.

وتابعت قائله،"وجود مشروع مثل التأمين الصحي الذي سيتم تطبيقه قريبا يجبرنا على الاهتمام بالفريق الطبي وخاصة التمريض" .

وأوضحت نقيب التمريض، أنه تم الإنتهاء من مشروعى مزاولة المهنة والنقابة والذى يعيد بنصوصة المعدلة المهنة إلى الترتيب العالمى كما كانت فى سابق عهدها، مشيرة إلى أن هناك مفاجأت جديدة للتمريض تستهدف تحسين وضعهم اﻹجتماعي والوظيفي، مؤكدة أنه تم الانتهاء من الوصف الوظيفي الجديد للتمريض وتطبيقه.

وقالت نقيب التمريض، إنه سيتم تشكيل لجان نقابية بالاضافة للدور النقابات الفرعية لتتولى جمع مشاكل التمريض بالمستشفيات والعكوف على حلها وتوفير الاحتياجات الخاصة بهم .

وكشفت عن القيام بعمل مسح شامل للتمريض يتعلق باحتياجاتم الوظيفية والمهنية لجمعها وعرضها على صناع القرار لتطوير المهنة، بما يعود بالنفع على المريض.