مشايخ بدو جنوب سيناء نؤيد ونبايع الرئيس السيسي لرئاسة مصر لفترة ثانية

مشايخ بدو جنوب سيناء نؤيد ونبايع الرئيس السيسي لرئاسة مصر لفترة ثانية
مشايخ بدو جنوب سيناء نؤيد ونبايع الرئيس السيسي لرئاسة مصر لفترة ثانية

أكد الشيخ إبراهيم سالم شيخ قبيلة المزينة ورئيس ائتلاف القبائل العربية بجنوب سيناء أن جميع مشايخ وبدو سيناء يؤيدون ويبايعون الرئيس السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية للفترة الثانية لاستكمال مسيرة التنمية التي تشهدها جميع محافظات مصر وليست محافظة جنوب سيناء فقط. 


وأشار سالم، إلى أن الرئيس السيسي لديه وعي اقتصادي وسياسي لأنه وجه باختراق العمق الاستراتيجي للتجمعات البدوية حيث تم إنشاء أكثر من 650 منزل بدوي بالإضافة إلى الطفرة التنموية الكبيرة التي تمت علي مدار 4 سنوات لم تشهدها المحافظة من قبل، حيث تم إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة بهدف استيطان البدو، وتوفير فرص عمل لهم من خلال إقامة مزارع نموذجية وسمكية مما ساعد علي خلق فرص عمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.


كان قد نظم مجلس القبائل العربية المصرية، اليوم الاثنين، مؤتمرًا جماهيريًا لإعلان دعم المجلس لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وذلك برعاية سيف أبو رويض، شيخ قبيلة الإحيوات.

وشارك في الحضور، اللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، واللواء ماجد عامر، رئيس مدينة رأس سدر، وأحمد عبد العظيم، رئيس مدينة أبو رديس، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، والمهندس السيد صادق، رئيس مدينة سانت كاترين.

كما شارك في المؤتمر ممثلين من مختلف قبائل جنوب سيناء منهم قبيلة الحويطات، والترابين، والجراجرة، والكرارشة، والحيوات، وأبناء جنوب سيناء، وقبيلة الجبالية، والعليقات، والمزينة، وأولاد سعيد، والصوالحة، وبني واصل.