7 أنواع ريجيم يضر بصحتك..احذريهم

احذري طرق انقاص الوزن العشوائية والرجيم الخاطئ
احذري طرق انقاص الوزن العشوائية والرجيم الخاطئ

تسبب زيادة الوزن اكتئابا لبعض السيدات، ويظهر وسواس البحث عن الرشاقة وإنقاص الوزن بوسائل مختلفة غير مدروسة، ينتج عنها أضرار كثيرة
 ويعرض خبير التغذية سعيد متولي وسائل الرجيم الخاطئ وهي:

-رجيم يتم بتقليل تناول الوجبات والاكتفاء بوجبة واحدة وهذا لا يفي بما يحتاجه الجسم ويسبب الأنيميا.

-القيام بشرب كميات ماء كثيرة خلال اليوم وأطلقوا عليه رجيم الماء وهذا يفقد الجسم سوائله لا دهونه ويسبب ضرر للمعدة وانخفاض تركيز الحامض بها .

-رجيم الموز أو أي غذاء واحد فقط يحدث خلاله ضرر بالغ وقد يصل إلى السكتة الدماغية أو التسمم الاسيتونى لا قدر الله .

-تناول شاي أخضر بمعدل 5 مرات يوميا مع الاعتماد على السلطة فيجب أن يكون معدل الشاي الأخضر من 1 إلى 3 مرات يوميا حسب طبيعة الجسم لأننا مختلفين فقط والإكثار منه يضر والسلطة لا تؤدي لتوفير متطلبات الجسم.

-الضغط على العصب الحائر خلف الأذن لإعاقة إيصال نبضات الإحساس بالجوع من المعدة للعقل مع الوقت ينتهي هذا العصب ولضرورته يوفر الله غيره للإنسان فيزداد الوزن بمعدل أكبر مما كان عليه.

-تناول كبسولات أو فوار أو مركبات تقضي على شهية الأكل أو تقلل من الهضم بالمعدة أو تثبط الامتصاص لما تناولته فيخرج إلى خارج الجسم بلا استفادة منهم عن طريق منه إفراز إنزيمات هضمه وهذا خطير لأن كل إنزيم تم إيقاف إنتاجه أو عمله سيضر العضو بالجسم الذي ينتجه خاصة الكبد فهل ننقص الوزن ونتلف الكبد .

-عمل بالونات المعدة أو تكميم لها باقتطاع جزء منها أو تدبيسها أو اللعب بالأمعاء وإنقاصها وبذلك ستتمتعي بنزول مؤقت ويزداد بعد الوزن أو يكون الاحتمال أكثر لإحداث سرطان المعدة وخلل في ضربات القلب نتيجة النزول السريع والمستفيد الوحيد من ذلك هو الجراح  الذي أجرى تلك العملية.