«السنهوري»: ثلاثة سيناريوهات تتعلق برئيس الحكومة.. «فيديو»

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الكاتب الصحفي، عادل السنهوري، إن هناك ثلاثة سيناريوهات تتعلق برئيس الحكومة.

 

وأضاف أن  الأول أن يبقى الوضع كما هو عليه، والثاني هو أن يعود المهندس شريف إسماعيل لأداء مهامه خاصة بعد التقارير عن تعافيه وتحسن حالته الصحية، أما السيناريو الثالث وهو إعفاء «إسماعيل» تقديرًا لجهوده وتكليف آخر، مشيرًا إلى أنه من بين المرشحين الدكتور مصطفى مدبولي، معربًا عن اعتقاده أن السيناريو الأرجح هو بقاء الوضع كما هو عليه لحين إجراء الانتخابات الرئاسية.

 

ولفت إلى إن هناك مشاورات أجريت منذ 3 أشهر حول التعديل الوزراي.

 

وأكد أن التعديل الآن في الحكومة أصبح مطلوبًا، خاصة وأن رؤية الدولة باتت واضحة حول السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتحتاج أشخاصا قادرون على مجاراة يستطيعون مجاراة الأداء العام للدولة.

 

وأضاف «السنهوري» خلال لقاء له ببرنامج «ساعة من مصر» على فضائية «الغد» الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن التغيير سيشمل بعد الوزارات، من أربعة إلى ستة حقائب، معربًا عن اعتقاده أن أول تلك الوزارات المرشحة للتغيير هي وزارة قطاع الأعمال.

 

وتابع: إذ لم تُحدث أي تحرك في مسألة شركات القطاع العام وعودتها للانتاج مرة أخرى بالشكل المرجو، أيضا وزارة السياحة التي لم تطرح أية أفكار خارج الصندوق أو تستغل فترة تعثر السياحة لإجراء اصلاحات في البنية التحتية للقطاع واصلاحات حقيقية في القطاع الفندقي الذي يعاني بشدة.

 

وأوضح «السنهوري» إلى أن وزارة الثقافة أيضًا من الوزارات المتوقع أن يشملها التعديل، خاصة أن هذا الملف لم يحدث فيه أي اختراق حقيقي، ولم نرى أي تغيير حقيقي به منذ حقبة الوزير «ثروت عكاشة» في الستينات، مشيرًا إلى أنه من بين الوزارت أيضا المتوقع أن يشملها التعديل هي التنمية المحليةـ والتعليم العالي، والصحة، والزراعة.